رئيس الوزراء العراقى: ندعم جهود إنهاء العملية العسكرية فى أوكرانيا

رئيس الوزراء العراقى: ندعم جهود إنهاء العملية العسكرية فى أوكرانيا
رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي
سمر اللبودي

استعرض رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، خلال جلسة مع القائم بأعمال السفارة الأوكرانية في بغداد إليكسندر بورفجينكوف، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، بأن "الكاظمي، استقبل القائم بأعمال السفارة الأوكرانية في بغداد إليكسندر بورفجينكوف، وشهد اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتداعيات العمليات العسكرية الدائرة بين روسيا وأوكرانيا، على المستوى الإنساني، وعلى السلم والأمن الدوليين، الى جانب آثارها الاقتصادية الكبيرة على دول العالم ومنها العراق".

وشدد الكاظمي حسب البيان، على بالغ قلق بلاده بشأن التطورات بين روسيا وأوكرانيا، وتدهور الأوضاع الإنسانية هناك، مشيرا الى أهمية الاحتكام إلى المزيد من الحوارات التي تسعى إلى نزع فتيل الأزمة، وبما يضمن الحفاظ على أمن الشعب الأوكراني وسلامته، وباقي شعوب المنطقة.

كما أعرب رئيس مجلس الوزراء العراقي علن استمرار دعم بلاده كافة الجهود التي من شأنها تخفيف حدة التوتر، وإنهاء العمليات العسكرية في أوكرانيا، والعمل على التهدئة وضبط النفس، وكذلك احترام مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، وسيادة الدول على أراضيها.

واختتم البيان أنه "تم استعراض أوضاع الجالية العراقية في أوكرانيا، والإجراءات اللازمة لاستمرار تقديم الخدمات لهم في هذا الظرف الاستثنائي".

أهم الأخبار