سار" السعودية تطلق منتدى الفرص الصناعية باستثمارات تتجاوز مليار ريال

سار" السعودية تطلق منتدى الفرص الصناعية باستثمارات تتجاوز مليار ريال
سمر اللبودي

شهد وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي، رئيس مجلس إدارة "سار" اليوم "افتتاح منتدى الفرص الصناعية للخطوط الحديدية" الافتراضي الذي تم عقده تحت رعاية استراتيجية من برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية "ندلب" وبالتعاون مشاركة مع عدد من الصناعيين المحليين والدوليين والمهتمين ونخبة من خبراء قطاع الخطوط الحديدية.

وأكد المهندس صالح الجاسر: إن إطلاق المنتدى للحزمة الأولى من الفرص الاقتصادية والصناعية التي يتخطى حجم الاستثمارات المتوقعة فيها أكثر من مليار ريال ستوفر ميزة نوعية وقيمة مضافة ليس لقطاع النقل فحسب وإنما للعديد من القطاعات الداعمة والمكملة لصناعة الخطوط الحديدية.

وأوضح أن المنتدى يهدف إلى توسيع فرص الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتطوير البنية التحتية للخطوط الحديدية وفق خطط القطاع السككي خلال الفترة المقبلة والتي تسعى إلى فتح السوق لمشغلين جدد وزيادة مشاركة القطاع الخاص في عمليات الشحن ورحلات نقل الركاب والأصول.

وأضاف أن منتدى الفرص الصناعية للخطوط الحديدية يأتي بعد انقضاء عام كامل على انتهاء عمليات إعادة هيكلة قطاع الخطوط الحديدية بالمملكة تحت رعاية شركة "سار" وفي مرحلة تشهد فيها منظومة النقل والخدمات اللوجستية ولله الحمد وبدعم القيادة الرشيدة إنجازات عدة ومتنوعة في مختلف قطاعات المنظومة.

أهم الأخبار