انفصلت عن الهضبة وأدمنت المخدرات.. أزمات تلاحق «دينا الشربيني»

انفصلت عن الهضبة وأدمنت المخدرات.. أزمات تلاحق «دينا الشربيني»
أمل شعبان

يحل اليوم عيد ميلاد الفنانة المصرية دينا الشربيني، والتي ظهرت للمرة الأولى على الشاشة كمذيعة في البرنامج الشبابي «شبابيك».

وبدأت في خطواتها الأولى تجاه التمثيل حتى أصبح اسم دينا الشربيني «علامة مسجلة» في عالم الدراما، وتحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ37.

من هي دينا الشربيني؟

ممثلة ومذيعة مصرية، ولدت في مدينة القاهرة عام 1985، ودرست في كلية اﻹعلام في جامعة 6 أكتوبر، كما التحقت بعد التخرج بالعديد من ورش العمل في التمثيل مع المدربين مثل مروة جبريل، كما التحقت بأكثر من ورشة عمل في مخارج الألفاظ مع الفنانة إيمان يونس.

الحياة الفنية لدينا

بدأت التمثيل عندما تقدمت للمسابقة الخاصة لاختيار وجوه جديدة لأجل المشاركة في مسلسل «عرض خاص»، وبالفعل نجحت في الحصول على دور بالعمل الدرامي.

ونجحت على مدار الأعوام الماضية، حتى أصبحت تتصدر البطولة في موسم الدراما الرمضانية منذ أعوام.

شاركت في مسلسلات مثل: «حكايات بنات، طرف ثالث، تحت الأرض»، وشاركت بالعمل في السينما لأول مرة من خلال فيلم «الحفلة» مع أحمد عز وروبي، في عام 2013

وحصلت على دور البطولة في السنوات الماضية بالمسلسلات الرمضانية، وكان آخر أعمالها الدرامية «قصر النيل» التي شاركت به في الموسم الرمضاني الماضي، ومنذ أشهر قدّمت مسرحية «أحفاد ريا وسكينة» بطولتها بالتعاون مع الفنانة ياسمين رئيس.

وتستعد للمشاركة في رمضان المقبل، بعد أيام، في دور البطولة مع الفنان محمد رمضان في مسلسل «المشوار»، إخراج محمد ياسين وتأليف محمد فريد.

أزمات دينا الشربيني

واجهت دينا الشربيني مجموعة كبيرة من الصعوبات والأزمات خلال فترة نجاحها، ولكنها نجحت في تخطيها.

أزمة تعاطي المخدرات..

كانت أول أزماتها في 2013 عندما تم القبض عليها بتهمة تعاطي المخدرات، في شقة أحد أصدقائها بالزمالك، وصدر ضدها حكما بالسجن لمدة عام وغرامة قدرها 10 آلاف جنيه، وأفرج عنها بعد قضاء المدة.

ولكن لم تنتهه الأزمة بخروجها من السجن، لأنه حينما بدأت تعود إلى التمثيل والتعاقد على مسلسل جديد، قررت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف عبد الغفور، وقتها، وقف الممثلة الشابة عن العمل.

ورفعت المثلة الشابة دعوى ضد النقابة أمام القضاء الإداري، ولكن هيئة مفوضي الدولة بمحكمة القضاء الإداري، أوصت فيه المحكمة بإصدار حكما بتأييد قرار نقابة المهن التمثيلية.

ونظرا لتضامن مجموعة كبيرة من الممثلين وصناع السينما والدراما مع الفنانة الشابة، قررت النقابة منحها تصريحا للعمل، إذ كانت تحاول مزاولة حياتها الفنية بشكل طبيعي بعد تلك الأزمة.

أزمة دينا الشربيني مع عمرو دياب

وفي السنوات الآخيرة بعدما شاركت "دينا الشربيني" في كليب "أماكن السهر" مع المطرب عمرو دياب، انتشرت شائعات كثيرة حول زواج دينا الشربيني من المطرب عمرو دياب.

بعد ظهورها في كل حفلات "عمرو" تلك الفترة، حتى أعلنت دينا حقيقة الزواج، وتسببت غيرتها الشديدة علي عمرو في حدوث أزمة بينهم أدت إلى الانفصال وتصدرهم تريندات مواقع السوشيال ميديا بسبب تلك الخبر.

أهم الأخبار