الامارات: 7 مليون مستفيد من برامج "الهلال الأحمر" الرمضانية في 6 محافظات يمنية

الامارات: 7 مليون مستفيد من برامج "الهلال الأحمر" الرمضانية في 6 محافظات يمنية
سمر اللبودي

بلغ عدد المستفيدين من برامج الهلال الأحمر الإماراتي الرمضانية في ست محافظات يمنية، من بينها شبوة وحضرموت وتعز والحديدة وعدن وجزيرة سوقطرة، إلى نحو ٧ مليون و٣٥ ألف شخص، حيث يستفيد نحو 6 ملايين و870 ألفا من المير الرمضاني وإفطار الصائم، بينما يستفيد من كسوة العيد 165 ألف شخص.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وتأتي توجيهات القيادة الرشيدة في اطار الجهود الإنسانية والتنموية التي تقدمها دولة الإمارات في سبيل تحسين الحياة ورفع المعاناة على الساحة اليمنية، كما تأتي استجابة لاحتياجات الأشقاء في اليمن خلال شهر رمضان المبارك، إلى جانب تعزيز مجالات الأمن الغذائي، في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها اليمن.

من جانبه أكظ الدكتور محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر، إن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تبرز الأهمية التي تحظى بها الأوضاع الإنسانية في اليمن، ومكانتها على رأس أولويات قيادة دولة الإمارات، التي سلكا طريقا متفردا في البذل والعطاء تجاه اليمن، انطلاقا من مسؤوليتها الإنسانية تجاه الأشقاء هناك.

وأضاف أن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تساهم في تعزيز دور الهلال الأحمر الإماراتي الإنساني والتنموي في اليمن، وتسمح له بتقديم أفضل الخدمات للأشقاء اليمنيين في المجالات كافة، ومساندتهم والعمل على تحسين أوضاعهم، لافتا إلى أن الهيئة نجحت بفضل دعم سموه لبرامجها في تحقيق مكتسبات إنسانية وتنموية عديدة على الساحة اليمنية.

وأكد أمين عام الهلال الأحمر أن الهيئة عازمة على الاستمرار في تعزيز جهودها ومبادراتها في اليمن، من خلال تبني العديد من المشروعات والبرامج التي تخدم قطاعات واسعة من أفراد الشعب اليمني الشقيق، وتساهم في تحقيق التنمية المنشودة، وإعادة الحياة إلى ما كانت عليه سابقا.

جدير بالذكر أن المير الرمضاني للهلال الأحمر يشمل عناصر غذائية ضرورية وأساسية، تلبي احتياجات الأسر المستفيدة طوال شهر رمضان المبارك.

أهم الأخبار