رئيس مجلس الأمة الكويتي يصل إلى إندونيسيا للمشاركة في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي

رئيس مجلس الأمة الكويتي يصل إلى إندونيسيا للمشاركة في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي
سمر اللبودي

توجه رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم والوفد البرلماني المرافق له إلى جزيرة بالي الإندونيسية اليوم وذلك للمشاركة في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ144 الذي من المقرر أن يتم عقده خلال الفترة من 19 إلى 24 مارس الجاري.

وكان في استقبال الغانم لدى وصوله إلى بالي سفير دولة الكويت لدى جمهورية اندونيسيا عبد الوهاب الصقر وعدد من أركان السفارة.

وسيلقي الرئيس الغانم كلمة وفد دولة الكويت أمام الجمعية العامة للمؤتمر الذي يأتي تحت عنوان (حشد البرلمانات للعمل بشأن تغير المناخ).

كما يشارك الغانم والوفد المرافق له في حضور عدد من الاجتماعات التنسيقية للمجموعات الجيوسياسية العربية والإسلامية والآسيوية بشان تبادل وجهات النظر حول القضايا التي ستتم مناقشتها وتوحيد المواقف بشأنها.

كما يشارك الوفد البرلماني في حضور اجتماعات اللجان الدائمة والفرعية للاتحاد التي ستناقش مواضيع تعزيز السلام الدائم وتعزيز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كعامل مساعد لقطاع التعليم ودفع عجلة التنمية للبلدان التي تشهد مستويات عالية من الهجرة ووقف جميع أشكال الاتجار بالبشر ودور البرلمانات في التوفيق بين التدابير الصحية خلال جائحة (كورونا) والحفاظ على الحريات المدنية.

ويتكوز الوفد البرلماني المرافق للغانم من وكيل الشعبة البرلمانية النائب الدكتور عبيد المطيري وأمين سر الشعبة النائب الدكتور حمد المطر وكذلك أمين الصندوق النائب سلمان الحليلة وعدد من النواب من بينهم الدكتور هشام الصالح وناصر الدوسري ومبارك العجمي وأمين عام مجلس الأمة عادل اللوغاني.

أهم الأخبار