مكافحة الإرهاب بالعراق: اعتمدنا تكتيكا جديدا فى الحرب على داعش

مكافحة الإرهاب بالعراق: اعتمدنا تكتيكا جديدا فى الحرب على داعش
سمر اللبودي

كشف المتحدث الرسمي باسم جهاز مكافحة الإرهاب في العراق صباح النعمان عن تطبيق تكتيك عسكري جديد للقبض والقضاء على عناصر قيادات تنظيم داعش الإرهابي في البلاد.

وأكد النعمان: إن "قوات مكافحة الإرهاب قامت خلال الأيام الماضية بتنفيذ 78 عملية نوعية في عدة مناطق مختلفة من بغداد، وذلك في اطار ملاحقة وطرد فلول تنظيم داعش وقمع العمليات الإرهابية في البلاد".

وأضاف المسؤول العراقي: أنه ستتم مواصلة تنفيذ العمليات النوعية والاستباقية في مختلف أرجاء البلاد حتى القضاء على تنظيم داعش الإرهابي بشكل نهائي وذلك عبر توجيه عدة ضربات جوية على أوكارهم اعتمادا على معلومات استخباراتية دقيقة، مشيرا إلى أن قوات مكافحة الإرهاب نجحت خلال العمليات الامنية في قتل وضبط 54 قياديا داعشيا في مناطق متفرقة من البلاد.

وكانت عمليات أمنية للقوات العراقية، قد انطلقت الأسبوع الماضي، داخل محافظات ديالى وكركوك ونينوى وصلاح الدين والأنبار لملاحقة خلايا تنظيم "داعش" النائمة.

يأتي ذلك في ظل مخاوف أمنية من تكرار الخروقات والهجمات لداعش التي تستهدف النقاط الامنية والمناطق، وهذه الجهود الحثيثة من شأنها أن تساهم في وضع حدا للشائعات والأقاويل التي تسعى إلى بث الرعب بين المواطنين وتؤكد على سيطرة المؤسسة الامنية والعسكرية على الاوضاع الامنية في البلاد.

أهم الأخبار