الاتحاد العراقي يرفض ملعب مباراة الإمارات ويقرر التصعيد

الاتحاد العراقي يرفض ملعب مباراة الإمارات ويقرر التصعيد
أمل شعبان

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم رفضه قرار نظيره الدولي (فيفا) إزاء ملعب مباراة أسود الرافدين أمام منتخب الإمارات في تصفيات كأس العالم 2022.

ومن المقرر أن يستضيف منتخب العراق نظيره الأبيض الإماراتي يوم 24 مارس الحالي، في الجولة التاسعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وكان الفيفا أصدر (السبت) قرارا، بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي، بإقامة مباراة العراق والإمارات على استاد "الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، بدلا من استاد المدينة الدولي في بغداد، موضحا أن ذلك جاء "في أعقاب الأحداث الأخيرة بالعراق والتحولات الأوسع في الأمن العالمي في الأسابيع الأخيرة".

وأضاف البيان الذي أصدره الاتحاد الآسيوي بالتنسيق مع الفيفا: "تم إجراء إعادة تقييم للوضع الأمني والسلامة في العراق بالاشتراك مع الاتحاد الدولي، وبناء عليه، ولضمان أعلى معايير السلامة والأمن لجميع أصحاب المصلحة المعنيين، تقرر نقل المباراة إلى مكان محايد."

وردا على قرار الفيفا، أصدر الاتحاد العراقي بيانا (السبت) أكد فيه أنه سيظل متمسكا بحقه في اللعب على أرضه بعد قرار رفع الحظر عن ملاعب العراق خلال الفترة الأخيرة، والذي جاء بعد سنوات طويلة من الحظر.

وأكد الاتحاد العراقي صدمته الكبيرة من قرار النقل، مؤكدا أنه قرار ظالم وغير منصف ومجحف بحق الكرة العراقية ولم يستند للحقائق الموجودة على أرض الواقع، والتي كانت آخرها رسالة الفيفا في فبراير الماضي بأحقية أسود الرافدين في استضافة المباريات على أرضهم.

العراق ضد الإمارات في تصفيات كأس العالم 2022

وأوضح الجانب العراقي أنه قرر التصعيد في تلك القضية، عبر إرسال تظلم ضد القرار إلى الفيفا، مشددا على أنه في حالة تثبيت القرار فإنه سيلجأ للتصعيد من جديد عبر إرسال شكوى إلى محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) للنظر في الأمر.

ويحتل منتخب العراق المركز الخامس في المجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 برصيد 6 نقاط بعد 8 مباريات، ويلعب آخر مبارياته خارج أرضه أمام سوريا في 29 مارس الحالي على ملعب راشد بمدينة دبي بالإمارات.

أهم الأخبار