سعوديون يتحدثون لـ«خليجيون» عن أفضل الأماكن السياحية بمصر المحروسة

سعوديون يتحدثون لـ«خليجيون» عن أفضل الأماكن السياحية بمصر المحروسة
أمل شعبان

تحتضن مصر الكثير من المناطق السياحية في كافة محفظاتها التي تجذب الملايين من السيّاح إليها سنوياً من مختلف انحاء العالم.

ويقوم موقع «خليجيون» برصد أفضل الأماكن السياحية التي يفضلها الخليجيون في مصر.

خان الخليلي

من أهم المناطق السياحية في القاهرة سواء للسائحين والمصريين، يضم سوق خان الخليلي معروضات من الاعمال اليدوية كالنحاسيات والمصنوعات الخشبية وغيرها من التحف والهدايا التذكارية التي تستهوي السياح لاقتنائها كتذكار لزيارتهم لمصر.

أهرامات الجيزة

تقع على هضبة الجيزة في محافظة الجيزة و تعد من اهم أماكن السياحة في مصر على الضفة الغربية لنهر النيل.

وهي تشمل ثلاثة اهرامات خوفو، خفرع، منقرع والتي بنيت قبل حوالي 25 قرن قبل الميلاد وهي مقابر ملكية كل منها يحمل اسم الملك الذي بناه والذي دفن فيه والبناء الهرمي هنا هو مرحلة تطور عمارة المقابر في مصر القديمة.

برج القاهرة

يوفر برج القاهرة اطلالة رائعة على مدينة القاهرة مصر بمعالمها واحيائها حيث يصل ارتفاعه الى 187 متر وهو بذلك اعلى من اكبر هرم موجود في الجيزة،

المتحف المصري

يعتبر الأشهر من بين المناطق السياحية في القاهرة ومن أقدم المتاحف في العالم، يقع المتحف في ميدان التحرير ويتألف من طابقين يضمان أكثر من 160 الف قطعة أثرية نادرة بما فيها المومياوات التي تعود الى فراعنة مصر.

أبو الهول sphinx

من أهم أماكن سياحية في مصر، وهو تمثال لمخلوق أسطوري بجسم أسد ورأس إنسان، يعتقد أن قدماء المصريين بنوه في عهد الفرعون خفرع 2558-2532 قبل الميلاد، يقع على هضبة الجيزة على الضفة الغربية

الإسكندرية

تضم الكثير من المعالم الهامة حيث تضم اكبر موانئ مصر على البحر المتوسط وتذخر بالأماكن السياحية الرائعة كمكتبة مدينة الإسكندرية الضخمة التي تستوعب اكثر من 8 مليون كتاب

بالإضافة الى المتاحف والمواقع الاثرية الهامة بما فيها عمود السواري وقلعة قايتباي وغيرهم، حيث تعتبر ثاني أهم مدن السياحة في مصر بعد القاهرة.

الغردقة

السياحة في الغردقة من اجمل مناطق السياحة في مصر فهي تمتاز بتنوع معالمها السياحية والتي تشتمل على الآثار والمنتجعات والحدائق والأسواق ومختلف الانشطة السياحية لذلك تعتبر وجهة مثالية للعطلات العائلية والشبابية وحتى عطلات شهر العسل

شرم الشيخ

تعتبر شرم الشيخ من اشهر المناطق السياحية في مصر واجمل المنتجعات السياحية في العالم حيث توفر لزوارها كل ما تحتاجون للإجازة والاسترخاء، كما انها تعد من أفضل بقاع العالم لرياضة الغطس والغوص ومختلف الرياضات المائية الأخرى، تضم المدينة أيضا صحراء رائعة وأسواق شعبية وتقليدية وتكثر فيها الفنادق الفاخرة والمنتجعات والمطاعم الشّرقية والغربية.

مواطنون خليجيون يتحدثون عن أفضل الأماكن السياحية في مصر

وأكد عواد الطوالة الإعلامي السعودي، أن مصر بلد الحضارات والتاريخ والآثار يقصدها جميع فئات محبي السياحة في العالم.

ويرى أن من أفضل الأماكن مدينة القاهرة التي تعتبر مكانا رائعا تجتمع فيه الكثير من الأماكن السياحية في مصر منها الترفيهية، الثقافية والتاريخية..

وأضاف تشتهر مصر بأجوائها الشعبية وحياتها الليلية حيث المقاهي والكورنيش الذي يعج بالزوار القادمين للاستمتاع بمشاهدة النيل في المساء، لافتا إلى مدينة الإسكندرية والأرياف التي تتواجد حولها منها مدينة رشيد التي تعد من أجمل المواقع بالمنطقة.

وقال الصحفي السعودي عبد العزيز الخالدي أن من أفضل الأماكن السياحية في مصر بالنسبة له مدينتي شرم الشيخ والإسكندرية.

كما أشار الخالدي، إلى أنه من يعشق القاهرة وبالأخص منطقة الحسين بحي الجمالية، لما تجمعه من عبق تاريخي وأجواء ساحرة، حيث يتواجد الجمع الطيب والأجواء الليلية الممتعة.

فيما يرى عبد العزيز العباس مرشد سياحي سابق سعودي، أن مصر تشهد طفرة في تطوير المناطق السياحية، كما حدث في مناطق مرسى علم والضبعة غرب مدينة الإسكندرية، مؤكداً أنها من الأماكن التي تستحق التصوير والزيارة.

أهم الأخبار