تعليق أنشطة بعض الأحزاب السياسية بـ أوكرانيا

تعليق أنشطة بعض الأحزاب السياسية بـ أوكرانيا
ا ش ا

خلال فترة الأحكام العرفية في أوكرانيا، أعلن الرئيس فولوديمير زيلينسكي أن مجلس الأمن القومي في البلاد قرر حظر نشاط عدد من الجماعات السياسية، بما في ذلك برنامج المعارضة " من أجل الحياة ".

حيث قال زيلينسكى - فى تصريح صحفى أوردته وكالة أنباء "يوكرنفورم" الأوكرانية، اليوم الأحد ـ إن "مجلس الأمن القومى والدفاع قرر، وسط الحرب الحالية وعلاقات بعض الهياكل السياسية مع هذه الدولة، تعليق أى نشاط لعدد من الأحزاب السياسية خلال فترة الأحكام العرفية المفروضة فى البلاد".

وأضاف أن وزارة العدل الأوكرانية تلقت التعليمات اللازمة باتخاذ الإجراءات المناسبة على الفور ضد القوى السياسية المُدرجة فى القائمة.

وتابع زيلينسكى قائلا: "أود أن أذكر جميع السياسيين، من جميع المعسكرات بأن زمن الحرب يفضح تمامًا ندرة الطموحات الشخصية لأولئك الذين يحاولون وضع طموحاتهم الخاصة أو حزبهم أو حياتهم المهنية فوق مصالح الدولة ومصالح الشعب".

ويشمل التعليق "منصة المعارضة - من أجل الحياة" لفيكتور ميدفيدشوك و"حزب الشريعة" و"ناشى" وبالإضافة إلى ذلك، تم تعليق أنشطة كتلة المعارضة والمعارضة اليسارية واتحاد قوى اليسار والحزب التقدمى الاشتراكى الأوكرانى والحزب الاشتراكى الأوكرانى والاشتراكيين، وكتلة فلاديمير سالدو.

أهم الأخبار