البرلمان العربى يدين استمرار هجمات جماعة الحوثى الإرهابية على السعودية

البرلمان العربى يدين استمرار هجمات جماعة الحوثى الإرهابية على السعودية
البرلمان العربي
سمر اللبودي

أعرب البرلمان العربي عن استنكاره الشديد، لهجوم جماعة الحوثى الذي استهدفت من خلاله محطة تحلية مياه بالشقيق ومنشأة أرامكو بجازان، وذلك بالمنطقة الجنوبية بالمملكة العربية السعودية، بواسطة 4 طائرات مُسيَّرة، والذي أسفر عن وقوع العديد الأضرار المدنية من بينها محطة كهرباء ظهران الجنوب.

كما أكد البرلمان العربي في بيان له اليوم الأحد، على ادانته الشديدة أن تأتي هذه الهجمات العدائية في وقت اعلان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، عن استضافة مشاورات يمنية - يمنية لإنهاء حالة الحرب وحقنا للدماء.

وأضاف البرلمان أن استمرار جماعة الحوثى في هجماتها العدائية تجاه المملكة العربية السعودية وسط دعوات السلام يؤكد رفضها لكافة المساعي الهادفة لوضع اليمن على طريق الاستقرار السياسي وانهاء المعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني.

وتابع البرلمان العربي: أن جماعة الحوثي هي جماعة إرهابية ليست صاحبة قرارها، مطالبا المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف إمدادات الجماعة بالسلاح والضغط عليها للقبول بيد السلام الممدودة إليها.

وجدد البرلمان العربي كامبل تضامنه مع المملكة العربية السعودية فيما تتخذه من إجراءات في سبيل الحفاظ على سيادتها وسلامة وأمن شعبها والمقيمين على أراضيها

أهم الأخبار