إدانات عربية ودولية واسعة الاستهداف الحوثي المتكرر على السعودية

إدانات عربية ودولية واسعة الاستهداف الحوثي المتكرر على السعودية
التحالف العربي
سمر اللبودي

أعلن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن عن احباط محاولة هجوم للميليشيا على معمل للغاز المسال بمحطة أرامكو في ينبع وكذلك محطة كهرباء ظهران الجنوب، بعد استهدافهما من قبل جماعات الحوثي الإرهابية بعدد من الصواريخ الباليستية.

وقد سارعت العديد من الدول والمنظمات العربية والدولية إلى التعبير عن رفضها واستنكارها للهجمات الحوثية المتكررة في السعودية والتي تستهدف حياة المدنيين وترويع الآمنين.

الأردن تتضامن مع المملكة السعودية:

أكدت الحكومة الأردنية، اليوم (الأحد) على إدانتها واستنكارها الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على أراضي المملكة العربية السعودية واستمرار استهداف المناطق المدنية، باستخدام صاروخ بالستي وعدد من الطائرات المُسيرة المُفخخة وصواريخ كروز باتجاه المملكة، تمّ اعتراضها وتدميرها من قبل الدفاعات الجوية السعودية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير هيثم أبو الفول، إدانة واستنكار الأردن الشديدين لهذه الاعتداءات الإرهابية الجبانة تلتي يتم من خلالها استهداف المنشآت المدنية والاقتصادية، مجددًا التأكيد على موقف بلاده الثابت في رفض كافة أشكال العنف والإرهاب وتضامنها مع المملكة للتصدي لكل ما يُهدد أمنها.

مجلس التعاون الخليجي:

أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، عن استنكاره بأشد العبارات استمرار الحوثي في توجيه الصواريخ وإرسال الطائرات المسيرة صوب المملكة العربية السعودية، بشكل ممنهج ومتعمد، لاستهداف المدنيين الآمنين والمنشآت المدنية في منطقة جازان وخميس مشيط والطائف وينبع و ظهران الجنوب، وهو مايمثل انتهاك صارخ للأعراف والقوانين الدولية.وفق واس.

وأكد الحجرف على تقديره للكفاءة العالية واليقظة المستمرة للدفاعات الجوية السعودية، مشددا على تضامن دول مجلس التعاون مع المملكة ضد كل ما يستهدف أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها، مطالبا المجتمع الدولي بضرورة اتخاذ إجراءات وموقف فوري وحاسم لايقاف هذه الأعمال العدوانية التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن السعودية.

البرلمان العربي:

كما حرص البرلمان العربي على التعبير عن استنكاره الشديد، لهجوم جماعة الحوثى الذي استهدفت من خلاله محطة تحلية مياه بالشقيق ومنشأة أرامكو بجازان، وذلك بالمنطقة الجنوبية بالمملكة العربية السعودية، بواسطة 4 طائرات مُسيَّرة، والذي أسفر عن وقوع العديد الأضرار المدنية من بينها محطة كهرباء ظهران الجنوب.

وشدد البرلمان العربي في بيان له اليوم الأحد، على ادانته الشديدة أن تأتي هذه الهجمات العدائية في وقت اعلان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، عن استضافة مشاورات يمنية - يمنية لإنهاء حالة الحرب وحقنا للدماء.

مصر تؤكد تضامنها مع السعودية:

شددت مصر، على رفضها واستنكارها مواصلة جماعة الحوثي هجماتها الدنيئة صوب أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك عقب استهداف عدد من المنشآت الاقتصادية والمدنية فجر اليوم، بطائرات مٌسيرة وصواريخ باليستية مما تسبب في وقوع أضرار مادية في بعض المنشآت الحيوية بالمملكة إلى جانب تضرر عددٍ من المنازل والمركبات.

وأوضحت مصر في بيان صحفي صادر عن وزارة الخارجية اليوم الأحد، أن استهداف هذه المنشآت الحيوية والمدنية في السعودية الشقيقة يُمثل تصعيدًا جسيمًا واستهدافًا سافرًا لأمن وسيادة المملكة، وتهديدًا مباشرًا للأمن والاستقرار في المنطقة، كما تؤكد تلك الهجمات الإرهابية الخسيسة على انتهاكٍ صارخٍ لمبادئ وقواعد القانون الدولي.

أهم الأخبار