ملك الأردن يدعو لعدم التهاون إزاء أى تجاوزات قد تؤثر على نزاهة الانتخابات

ملك الأردن يدعو لعدم التهاون إزاء أى تجاوزات قد تؤثر على نزاهة الانتخابات
سمر اللبودي

توجه ملك الأردن عبد الله الثاني، الأحد، لزيارة الهيئة المستقلة للانتخاب، حيث اطلع خلال الزيارة على الاستعدادات المتخذة لإجراء انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان الثلاثاء المقبل.

وقد أكد ملك الأردن، خلال اجتماعه مع رئيس وأعضاء مجلس مفوضي الهيئة، على تقديره البالغ لأداء الهيئة واستعداداتها للانتخابات، مشيدا بجهودها في تطوير واستحداث مرافق تخدم العملية الانتخابية.

وأوضح الملك عبد الله الثانى أهمية تشجيع المواطنين على المشاركة في الانتخابات الأردنية، خاصة الشباب والمرأة، مشيرا إلى دور الهيئة بمشروع التحديث السياسي، في ظل نقل ملف الأحزاب من الحكومة إليها، وفقا للتعديلات الدستورية الأخيرة.

وطالب ملك الأردن بعدم التهاون تجاه أي تجاوزات من شأنها أن تؤثر على نزاهة الانتخابات وشفافيتها، مؤكدا أهمية تعاون جميع الأجهزة المعنية لضمان سير العملية الانتخابية بكل سلاسة.

كما دعا الملك عبد الله الثانى إلى إبقاء قنوات الاتصال مفتوحة مع الإعلام لنقل المعلومات بسرعة وبدقة.

وحرص ملك الأردن على الاستماع إلى إيجاز قدمه رئيس مجلس مفوضي الهيئة خالد الكلالدة حول التحضيرات اللوجستية الجارية وتجهيز الكوادر البشرية وتدريبها، وإدخال التقنيات الحديثة خاصة في عملية الفرز واستخراج النتائج، وكذلك تسهيل عملية الاقتراع على كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة.

رافق ملك الأردن، خلال الزيارة، رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي، ومدير مكتب الملك، جعفر حسان.

أهم الأخبار