النائب العام السعودي يكلف فريق مختص للتحقيق في واقعة غرق طفلي تبوك

النائب العام السعودي يكلف فريق مختص للتحقيق في واقعة غرق طفلي تبوك
سمر اللبودي

أصدر النائب العام بالمملكة العربية السعودية قرارا بتشكيل فريق من النيابة العامة للانتقال إلى موقع سقوط الطفلين، اللذين كانا قد سقطا مساء أمس في أحد الأنفاق قيد الإنشاء بمنطقة تبوك، والوقوف على أسباب سقوطهما وملابسات الواقعة، لبحث ماإذا كان هناك ما يستدعي تحريك الدعوى الجزائية العامة وفقًا لنظام حماية الطفل ونظام الحماية من الإيذاء.

وكانت فرق الدفاع المدني في تبوك قد نجحت في انتشال جثة طفلين أحدهما يبلغ عمره 11 عاماً، والآخر يبلغ 13 عاماً وذلك في نفق طريق الملك عبد الله في تبوك.

وقرر أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان تشكيل لجنة مختصة من أمانة المنطقة والدفاع المدني وفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة، للتحقيق في حادثة غرق طفلين، داخل أحد الأنفاق التي تحت الإنشاء بمدينة تبوك.

جدير بالذكر أن مشروع نفق طريق الملك عبد الله وسط تبوك وتعثر منذ ثماني سنوات ويقع بجوار مواقع حيوية وسط تبوك مكانًا لتجمع المياه، وذلك لوجود تسريبات مياه أرضية قريبة بسبب التعمق في حفر النفق للأعمال الإنشائية فيه، إلى جانب وجود ثلاثة مواتير لسحب المياه تستخدم لأغراض السحب كي لا تُعرقل الأعمال الموجودة أسفل النفق.

أهم الأخبار