كيف علق السعوديون على تصريحات وزير الخارجية الامريكي عن خادم الحرمين الشريفين؟

كيف علق السعوديون على تصريحات وزير الخارجية الامريكي عن خادم الحرمين الشريفين؟
سمر اللبودي

أثار فيديو منتشر لوزير الخارجية الأمريكي الأسبق، جيمس بيكر حالة من الجدل، حيث تداول رواد مواقع التواصل ما قاله عن ملك السعودية وهو الأمر الذي أثار تفاعلا.

وأكد بيكر في مقطع الفيديو المتداول قوله "حسنًا، المملكة العربية السعودية - ملك المملكة العربية السعودية هو خادم الحرمين الشريفين. إن لهم مكانة ودورًا خاصًا في الإسلام.. "

وأضاف: أصبحت المملكة العربية السعودية اليوم جزيرة استقرار. وبالنظر إلى ذلك الجزء من العالم، فإن الدول على كل جانب منها هي دول تواجه ازمات وتعاني الآن، العراق، سوريا، اليمن. البحرين لديها مشاكل. انظر إلى ليبيا. ما فعلناه في ليبيا كان خطأ فادحا. وهي الآن تمامًا - لذا سنكون بحاجة إلى السعوديين".

وتابع: "لقد كان (السعوديون) تاريخياً حليفاً جيداً للولايات المتحدة. هل هناك أشياء لا نتفق معها؟ أنت تراهن على حياتك. لكنهم حليف جيد للغاية. وسيكونون حاسمين في مواجهة الكثير من المشاكل.. "

وقد حظيت تلك التصريحات بانتشارا واسعا بين رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الذين أبدوا تأييدهم لتلك التصريح

فقال مشعل بن سعود بن عبد العزيز: المشعل العقلاء من الحكومة الامريكية المتمكنين في السياسة العالمية يبدون وجهة نظرهم الثاقبه في دولة صديقه استفادت منهم وأستفادوا أكثر منها*

رأي واعي:

جيمس بيكر الثالث*هو محامي وسياسي أمريكي*شغل منصب رئيس موظفي البيت الأبيض*ووزير الخزانة*ووزير الخارجية ورئيس أركان البيت الابيض

https://twitter.com/MISHALALSAUD19/status/1505287315505168386?s=20&t=A4-

G6UtUQFIYjfhOX_v1Sg

فيما قال فيصل الشمري الكاتب والمحلل السياسي البارز: السيد جيمس بيكر وزير الخارجية الامريكي السابق يتحدث عن حاجة الولايات المتحدة الامريكية للسعودية.

السياسة الامريكية الخارجية الرزينة قبل العقيدة الاوبامية كانت مبنية على التحالفات القوية التي تسمح للاختلاف بين الحلفاء.

#السعودية

https://twitter.com/Mr_Alshammeri/status/1504820730491453446?s=20&t=hVzzXEAb9HN2R3w1s4ON7Q

أهم الأخبار