تفاصيل ضبط «سمكري البني أدمين» في كمين لقوات الشرطة في دبي

تفاصيل ضبط «سمكري البني أدمين» في كمين لقوات الشرطة في دبي
سمر اللبودي

نجحت هيئة الصحة في دبي في القبض على المدعو يوسف خيري، المعروف بـ"سمكري البني آدمين"، وذلك لقيامه بممارسة مهنة طبية دون أن يحمل تصريح، إلى جانب ترويجه لنشاطه عبر وسائل التواصل الاجتماعي،

وكانت هيئة الصحة قد نفذت له كميناً، بالتعاون مع شرطة دبي، وتم ضبطه متلبساً بممارسة مهنة طبية، وجاري الان اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

من جانبه أكد مدير إدارة التدقيق والرقابة الصحية في الهيئة، فارس المازمي، إن الهيئة قامت برصد الشاب المعروف بـ"سمكري البني آدمين" بعد ورود معلومات إليها من مصادر موثوقة، تثبت فيها قيام شخص بممارسة مهنة طبية بدون تصريح من الهيئة، وكذلك الإعلان عن نشاطه عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح: إنه تم نصب كمين له عن طريب قسم التفتيش التابت لإدارة التدقيق والرقابة الصحية في الهيئة، وذلك بالتعاون مع قسم الجرائم الاقتصادية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، من خلال الاتصال به، وتم حجز موعد مسبق في أحد فنادق دبي، ليتم ضبطه متلبساً بممارسة مهنة طبية.

جدير بالذكر أن النقابة العامة للعلاج الطبيعي في مصر كانت قد وجهت في سبتمبر من العام الماضي، تحذيرات من قيام المدعو (ي.خ.ي)، وشهرته "سمكري البني آدمين"، بانتحال صفة اختصاصي علاج طبيعي، حيث قامت إدارة مباحث الأموال العامة، بالتعاون مع النقابة العامة للعلاج الطبيعي، بغلق وتشميع عيادته في مصر، كما حذرت مماثل النقابة العامة للأطباء من التعامل معه.

مأساة فنانة مشهورة

وكانت فنانة مشهورة قد كشفت في وقت سابق عن مأساتها مع "سمكري البني آدمين"، واتهمته بالاحتيال، بعد تسببه لها في إصابة كادت أن تعرضها للاصابة بشلل رباعي، بسبب ملامسة الغضروف للنخاع الشوكي.

وقد اكتسب هذا الشخص شهرته بعد إقبال عدد من الفنانين عليه، وتم منحه هذا اللقب بسبب طريقته المستخدمة في تقويم العمود الفقري يدوياً.

أهم الأخبار