مع اقتراب شهر رمضان.. إليكِ مجموعة أفكار لتزيين وتجميل منزلك

مع اقتراب شهر رمضان.. إليكِ مجموعة أفكار لتزيين وتجميل منزلك
سمر اللبودي

تسعى معظم النساء لإضفاء أجواء من البهجة والسعادة خلال أيام شهر رمضان المعظم، ومن أهم ماتلجأ إليه هو تزيين المنزل بطرق جديدة ومبتكرة، تضفي على أفراد العائلة شعورًا بالبهجة والفرح والإحساس بأجواء الشهر الكريم.

إذا كنتِ من هؤلاء النساء فإليكِ مجموعة من الأفكار الرائعة لتزيين منزلك في رمضان.

١- زينة نجوم وهلال رمضان

قومي باحضار أوراق ملونة سميكة وقومي بقصها على شكل هلال ونجوم بأحجام مختلفة.واحرصي على أن تختاري ألوان جذابة تتناسب مع ديكور وألوان حوائط المنزل.

ثم قومي بعمل ثقوب صغيرة عند أطراف كل شكل. وثبتي عدد منها باستخدام خيط قماش أو بلاستيك (خيط السنارة)، ثم ثبتيها على الحائط بلاصق قوي أو في نجفة الغرفة.

كما يمكنك أيضًا تزيين الهلال بالورود أو الخيوط الملونة أو ببعض الأنوار البسيطة.

٢- زينة حائط رمضان كريم:

هذه الفكرة سهلة للغاية. عليكي أن تقومي بقص لوح ورقي سميك إلى مربعات أو دوائر كبيرة وفرغي كل مربع على شكل حرف من حروف كلمة رمضان كريم سواء بالعربية أو بالإنجليزية.

اصنعي ثقوب أعلى كل مربع وقومي بتثبيتهم معًا باستخدام حبل أنيق وعلقيها على الحائط أو على مدخل أحد أبواب المنزل. كما يمكنك ترك الأحرف متشابكة ولصقها على الحائط بدلًا من تعليقها بخيوط

٣- فوانيس وشموع رمضان الكلاسيكية لتزيين المنزل

هل تتذكرين شكل الفانوس النحاس الكلاسيكي الذي يعمل بالشموع؟ حسنًا، ننصحك بامتلاك واحد أو اثنين هذا العام. فكل ما عليك هو إضافة شمعة بداخله وقومي بوضعه على منضدة وبجواره عدد من الشموع الصغيرة ذات الشكل الجذاب. إنه يمنحك ستايل عربي مميز ويجعلك تشعرين بأجواء رمضان

٤- الفانوس الورقي ديكورات رمضان

عليكِ إحضار ورقة A4 وطبقيها لنصفين ثم قصها طوليًا إلى شرائح دون فصل الأطراف. الآن افتحي الورقة ولفيها وثبتي طرفيها معاً بالدباسة ثم ثبتي بها ورقة حاملة. لتكوني مختلفة، واحرصي على أن تختاري ألوان زاهية اللون وقومي بتعليق الفوانيس بفروع الزرع أو بسقف المنزل. كما يمكنك أيضًا إضاءة الفانوس بنفس طريقة عمل قوالب الشمع السابقة.

.٥- طبق "رمضان كريم" المطرز لتزيين منزلك في رمضان

اصنعي أطباق مطرزة تحمل عبارة "رمضان كريم" أو حتى رسومات مدفع رمضان، أو فوانيس ملونة. وهي فكرة بسيطة وسهلة ومبهجة أيضًا ويمكنك تنفيذها في المنزل بسهولة، ولكن إن كنت لست من هواة التطريز فيمكنك شرائها جاهزة. ويمكنك أن تضعي هذا الطبق على الطاولة أو الحائط أو حتى أبواب الغرف.

٦- ديكورات ومفارش السفرة

يعتبر مكان تناول طعام الفطور والسحور أهم الطقوس التي تشعرنا برمضان وأجوائه الحميمية الدافئة خاصة إذا كانت عزومة مع العائلة، ويمكنك كذلك تزيين السفرة بالنقشة الزرقاء المستوحاة من المغرب العربي كنوع من أنواع التجديد، كما يمكنك الاستعانة بمفرش سفرة بسيط عليه كلمات تزين حوافه فقط.

٧- وسادات للكنبة بشكل مميز

تعد النقشة أو الطبعة الخاصة الاسلامية السداسية المشهور بها شهر رمضان من أساسيات الديكورات في المنازل، لذلك استخدميها كأكياس مخدات للكنبة الخاصة بك في غرفة المعيشة وكذلك يمكنك وضع مفرش على حافة الكنبة، خصوصًا إذا كنت من محبي ستايل الديكور البسيط.

٨- تزيين المطبخ ديكورات رمضان

لأن في رمضان، تكثر الأطباق والعزائم والوجبات ويكون جميعها مكانهم المطبخ وتجهيزات الوجبات والفطور والسحور، لذلك يمكنك أن تضيفي لمسة جديدة بتزيين المطبخ بتزيينات بسيطة في السقف أو بجانب النافذة من خلال وضع الزينة المعلقة مع هلال بسيط سيضفي جوًا رمضانيًا جميلًا إلى مطبخك.

وإذا كان مطبخك على النظام الأمريكي المفتوح، فيمكنك أن تستغلي مساحة المنضدة الكبيرة الفاصلة بين المطبخ وغرفة المعيشة وقومي من خلال وضع فوانيس رمضان مع أطباق مليئة بالمكسرات حولها.

أهم الأخبار