ادانات واسعة للاستهداف الحوثي للسعودية.. ومغردون: إيران وراء الحادث

ادانات واسعة للاستهداف الحوثي للسعودية.. ومغردون: إيران وراء الحادث
سمر اللبودي

تفاعل عدد كبير من رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر مع سلسلة الهجمات الارهابية والحرائق التي تعرضت لها السعودية على يد ميليشيات الحوثي الارهابية والتي تستهدف منشآت الطاقة في المملكة.

وقد أعرب المغردون عن كامل تضامنهم مع السعودية، ورفضهم كافة الأعمال الخسيسية التي تقوم بها الميليشيات الارهابية والتي من شأنها تهديد حياة المدنيين وترويع الآمنين

من جانبه غرد تركي ال شيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية عبر حسابه الرسمي بتويتر، قائلا:

اللهم احفظ هذا البلد آمناً ورد كيد من يريد المساس بأمن بلادنا في نحره واحفظ لنا قيادتنا الحكيمة وشعبنا الحر الأبيّ والمقيمين على هذه الارض الطاهرة 🇸🇦❤️

https://twitter.com/Turki_alalshikh/status/1507435968424554496?s=19

فيما اكد د.عبد الهادي الشهري السياسي السعودي البارز: أن الحوثي لاتعرف إلا لغة الارهاب والدم، قائلا:🔴

نكرر ونعيد #مليشيا_الحوثي الارهابيه

لا تعرف إلا لغة 🔥🚀🔥

#الحوثي_جماعه_ارهابيه

واداه ايرانيه يجب تدميرها وبأي ثمن.

من جانبه قال الكاتب اللبناني الكبير غسان شربل: هل يستيقظ العالم ويدرك خطورة اعتداءات "الوكيل" الحوثي على منشآت الطاقة في السعودية؟

اما الكاتب الصحفي العراقي مصطفى سالم فأكد ان مسئولية تلك الهجمات لاتقتصر على الحوثيين، مؤكدا ضلوع إيران في تنفيذها، قائلا:الهجمات على السعودية، لم تنطلق كلها من اليمن، وتظهر ميليشيات خامنئي الإرهابية تعمل معا لتحقيق أهداف إيران، وتكشف عن مشكلة في نتائج ميدان القتال، وخللا استخباربا بل واسترخاء.

لكن هذه الهجمات المتكررة تخدم الغرض من زيارة وزير الخارجية الامريكي المقبلة للمنطقة.

فيما يري الصحفي اليمني كامل الخوداني أن الهجمات الحوثية الخسيسة هي محاولة لاعاقة المحادثات اليمنية اليمنية في الرياض، فيقول: كلما اقترب موعد انعقاد لقاء المشاورات اليمني اليمني بالرياض جن جنون عصابة الحوثي وجنون اسيادها وارسلت صواريخها وطيرانها المسير لأستهداف المناطق الحيوية والسكنية بالمملكة.

وأضاف: ان اللقاء سينعقد وسيتم الاتفاق بين اليمنيين وسوف تدفع مليشيا الحوثي ثمن جرائمها بحق اليمن وثمن استهدافها لدول الجوار..

من جانبه رأي الاعلامي السعودي عبد الله البندر أن الحوثي يواصل عملياته الخسيسة بدعم من ايران منذ اعلان المبادرة الخليجية، في الوقت الذي تسعى فيه المملكة لتحقيق مصلحة اليمن وشعبها، وقال: الحوثي المدعوم من إيران يستمر بإرسال الصواريخ واستهداف المنشآت والمدنيين منذ إعلان المبادرة الخليجية، وتابع: في المقابل تستمر المملكة بنهجها لتحقيق مصلحة شاملة لليمن وشعبه، إيران باستخدامها للحوثي لا تريد الاستقرار لليمن ولا تدع اليمنيين يأخذون خياراتهم وينعمون بخيرات ومقدرات بلدهم.

اما الصحفي اليمني عبد الوهاب نمران فتحدث عن ارهاب الحوثي المتواصل قائلا: مليشيا الحوثي لم تكتفي بالنفط ولكن حتى البقر وجعلت من اللبنات العليا مقر لحجز اي مواطن برفقته عدد من البقر والمواشي القادمه من حضرموت ومارب٠

وأضاف: ما اللبنات السفلى سجن كبير لسائقي شاحنات النفط ويحتوي معسكر اللبنات السفلى على اكثر من 800شاحنه نفط قادمه من مارب ومنع مرورها لصنعاءوالجوف

بينما أكد الصحفي السعودي عيسي النهاري أن الحوثيين ارهابيين عالميين وأن إيران دولة حاضنة للارهاب، فغرد قائلا: الحوثيون إرهابيون عالميون.

إيران حاضنة إرهاب رسمية.

وأوضح: هذه حقائق لن يمحوها قرار بايدن برفع الحوثي من قائمة الإرهاب ولا محاولات إدارته التطبيع مع النظام الإيراني

أهم الأخبار