المخرج خالد جلال ينعي الفنان الراحل أحمد حلاوة

المخرج خالد جلال ينعي الفنان الراحل أحمد حلاوة
ا ش ا

بكلمات مؤثرة نعى المخرج المصري خالد جلال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافى، الفنان الدكتور أحمد حلاوة، الذى رحل عن عالمنا اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 73 عاما إثر إصابته بفيروس كورونا.

وقال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافى، إننا فقدنا رمزا من رموز الفن، وأستاذا مسرحيا كبيرا نجح كأكاديمى فى التدريس بكلية الآداب قسم المسرح، وتخريج العديد من الأجيال التى تميزت فى المسرح والسينما والتليفزيون، رحم الله الفنان الدكتور أحمد حلاوة، وألهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

يشار إلى أن الفنان أحمد حلاوة من مواليد 7 يناير1949، وحاصل على شهادة البكالوريوس فى الهندسة تخصص اتصالات عام 1969، وحصل حلاوة على شهادة دبلوم معهد ليوناردو دافينشى (القاهرة) تخصص ديكور، وبكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية، تخصص تمثيل وإخراج من أكاديمية الفنون بالقاهرة عام 1973، كما حصل على دبلوم الدراسات العليا فى المعهد العالى للفنون المسرحية تخصص إخراج عام 1990، وحصل على درجة الدكتوراه فى فلسفة الفنون من جامعة الفن المسرحى والسينما ببوخارست فى رومانياعام 1994.

تولى الدكتور أحمد حلاوة عدة مناصب منها معيد فى قسم التمثيل والإخراج بأكاديمية الفنون بالمعهد العالى للفنون المسرحية، وأخصائى مسرح بالثقافة الجماهيرية بوزارة الثقافة، وقام بتدريس المسرح بكلية التربية النوعية، عمل مخرجا متميزا بالمسرح القوى ومشرفا فنيا لمسرح الطليعة عام 1994.

أهم الأخبار