رمضان في السعودية.. افضل اماكن الافطار والسحور والترفيه

رمضان في السعودية.. افضل اماكن الافطار والسحور والترفيه
رمضان في السعودية

بعد التطور الكبير للقطاع السياحي في المملكة العربية السعودية، اصبح لشهر رمضان مذاق خاص، حيث تعد المملكة العربية السعودية هي واحدة من أبرز الوجهات التي تنتشر فيها أجمل الأماكن.

وهناك العديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكن القيام بها في هذا البلد، سواء كنت مقيم فيه أو أردت السفر إليه في هذا الشهر المبارك.

أشهر المطاعم التي تقدّم سحور وافطار رمضان في السعودية

1- أشهر المطاعم التي تقدّم سحور وافطار رمضان في السعودية

من أشهر التقاليد والعادات في رمضان، هو تناول السحور والإفطار مع العائلة والأصدقاء، والإستمتاع بسُفرة تضم ألذّ المأكولات. ويكون ذلك في أحد أشهر المطاعم التي تقدّم سحور وافطار رمضان، في السعودية؟ من بين المطاعم التي يمكنكِ زيارتها:

مطعم والتون سكاليني

مطعم والتون سكاليني Walton St Scalini Riyadh في الرياض

مطعم شيبيرياني Cipriani في الرياض

مطعم بياتو Piatto في جدة

مطعم بلاك كردموم Black Cardamom في جدة

عروض أفخم الفنادق في السعودية

2- عروض أفخم الفنادق في السعودية

بعض الفنادق تقدّم عروض خاصة بمناسبة شهر رمضان كريم، يمكن الإستفادة منها لتناول الإفطار أو السحور مع العائلة، بدلاً من تحضير الطعام في المنزل.

كذلك يمكن القيام بجلسة سبا أو الإهتمام برشاقتك من خلال ممارسة الرياضة في نادي الفندق.

ومن ابرزها فندق نارسيس Narcissus Hotels & Resorts في الرياض وفندق والدورف أستوريا جدة Waldorf Astoria Jeddah وفندق الفيصلية Al Faisaliah Hotel

التسوق في مولات السعودية في رمضان

3- التسوق في مولات السعودية في رمضان

من بين النشاطات التي يمكن القيام بها في شهر رمضان، هي زيارة المولات، وذلك للتسوّق، التجوّل، الجلوس في المطاعم والكافيهات، والتي تقدّم مطاعمها طيلة شهر رمضان وجبات الإفطار الرمضاني والسحور وسط أجواء إحتفالية مميّزة، من بين أبرز المولات التي يمكن زيارتها: مول الرياض وتيرا مول في الطائف

الترفيه مع العائلة في رمضان

4- الترفيه مع العائلة في رمضان

يمكت زيارة الأكواريوم ومشاهدة الأسماك بأشكالها وألوانها المختلفة، من النشاطات المفضلة لدى الأولاد.لذا يمكن زيارة فقيه أكواريوم في رمضان، والذي يضم أحواض مائية عدة، لمختلف أنواع الأسماك منها الصغير ومنها الكبير كأسماك القرش وأسد البحر وغيرها، ويعتبر هذا الأكواريوم من أهم حدائق جدة الترفيهية.

كما انه يمكن زيارة صالات الترمبولين، في باونس في جدة والرياض لعيش تجربة إندفاعية ممتعة في أكبر ملعب داخلي ضخم مليء بالترامبولين، ساحات القفز الضخمة، دودج بول، منطقة أداء، وسائد هوائية عملاقة قابلة للنفخ وإكس بارك.

وفي المنتزهات يمكن قضاء وقت مسلي مع العائلة خلال شهر رمضان، في بارك يضم مجموعة من الألعاب، مع امكانية اختيار منتزه مائي، مع مسابح للأولاد.من بين المنتزهات التي يمكنكِ زيارتها مثل منتزه الردف في الطائف ومنتجع النادي البحري في الدمام.

معرض ليالي الخير في رمضان

5- زيارة معرض ليالي الخير في رمضان

هذا المعرض يُقام كل عام في في قاعة الخزامى للمناسبات والمؤتمرات في الرياض.

يوفّر المعرض كل ما تحتاجه الاسرة شهر رمضان من حرف يدوية، عبايات، جلابيات، فساتين وأكسسوارات، لتكون إطلالتكِ متكاملة في هذا الشهر المبارك.

المهرجانات الترفيهية في رمضان

6- المهرجانات الترفيهية في رمضان

في رمضان، تُقام العديد من المهرجانات الترفيهية التي تضمّ عادةً برامج المسرح المفتوح، عروض كوميدية وشاشات عرض كبيرة ليستمتع جميع الحضور بمشاهدة المسلسلات والبرامج الرمضانية المفضلة لديهم، هذا إلى جانب الألعاب المتميّزة وغيرها من النشاطات.

أهم الأخبار