الكرملين يعلق على دعوة بايدن لبوتين بعدم البقاء فى السلطة

الكرملين يعلق على دعوة بايدن لبوتين بعدم البقاء فى السلطة
وكالات

علقت الرئاسة الروسية (الكرملين)، أمس السبت، على مطالبة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لنظيره الروسي، فلادمير بوتين، بعدم البقاء فى السلطة، مؤكدة أنّ "الروس وحدهم من يختارون رئيسهم".

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف -فى تصريحات أوردها موقع "روسيا اليوم" مساء اليوم-: "ليس بايدن من يقرر.. الروس هم من ينتخبون رئيس بلادهم".

جاء ذلك، بعدما قال الرئيس الأمريكي -خلال مؤتمر صحفي فى وارسو السبت- إن "هذا الرجل (الرئيس الروسي فلاديمير بوتين)، لا يمكنه البقاء في السلطة".

وعقب ذلك، علق البيت الأبيض على تصريح الرئيس الأمريكي، موضحاً أن "بايدن لم يدعو إلى تغيير السلطة في روسيا" في خطابه في وارسو حول الوضع في أوكرانيا.

وأضاف، أن "بايدن كان يعني أنه لا ينبغي السماح لبوتين بممارسة السلطة على جيرانه والمنطقة"، وأنه "لم يناقش سلطة بوتين في روسيا أو تغيير الحكم".

من ناحية أخري، شبه الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الدمار الذي خلفه الغزو الروسي فى مدينة ماريوبول، بما حدث فى سوريا، مشيرا إلى أن روسيا لم تعاقب بعدما استولت على القرم.

وقال زيلينسكي -فى تصريحات السبت- إن القوات الروسية لا تسمح بدخول المساعدات لمدينة ماريوبول، مشيرا إلى أن موسكو لم تلتزم بالضمانات الأمنية التي تعهدت بها لنا.

وأضاف، أنه يجب إصلاح المؤسسات الدولية بما فيها الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن روسيا تتفاخر بأنها قادرة على تدميرنا بأسلحة دمار شامل.

أهم الأخبار