حاملاً المصحف.. صورة جديدة للمرشح للانتخابات الليبية سيف الاسلام القذافي

حاملاً المصحف.. صورة جديدة للمرشح للانتخابات الليبية سيف الاسلام القذافي
سمر اللبودي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة جديدة لسيف الإسلام نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي خلال الساعات الماضية بعدما تختفي لمدة أشهر عقب تقديم أوراق ترشحه إلى الانتخابات الرئاسية الليبية في نوفمبر 2021.

وجاء ظهور نجل القذافي مرتديا قميص أبيض وذو لحية طويلة غزاها الشيب، ويمسك مصحفا أمام مكتبة منزلية.

كما اظهرت الصورة وبشكل واضح أصابعه المبتورة، بعدما قام "ثوار ليبيا" بقطع 3 أصابع من اليد اليمنى لسيف الإسلام القذافي في العام 2011 ردا على تهديده لهم مشيرا بإصبعه.

من جانبه قام محمد الغرياني أحد ثوار فبراير بالتعليق على الصورة منتقدا السخرية من سيف الإسلام القذافي حاملا القرآن الكريم، وأكد "شن إلي يضحك فيكم على راجل شاد مصحف.. عشره سنين تقولو ميت وطلع بعده عليكم وخش الانتخابات وغير المعادلة".

جدير بالذكر أن نجل القذافي اختفى منذ ظهوره في مدينة سبها الواقعة جنوب البلاد يوم تقديم أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية في نوفمبر من العام الماضي.

موقفه من الانتخابات الرئاسية:

فيما كان سيف الإسلام قد تعرض لأزمة كبيرة بعدما ادانته محكمة ليبية وصدور مذكرة توقيف بحقه من محكمة الجنايات الدولية، مما جعل المفوضية العليا للانتخابات تقرر استبعاده من القائمة الأولية للمرشحين، قبل أن تنصفه محكمة سبها وتقضي بإدراج اسمه ضمن القوائم النهائية لمرشحي الرئاسة في ليبيا.

مبادرة جديدة

وكان سيف الإسلام القذافي المرشح للانتخابات الرئاسية الليبية قد اصدر بيانا تضمن مبادرة سياسة لحل ازمة الانسداد السياسي في البلاد". وتضمنت المبادرة اقتراحا بتأجيل انتخابات الرئاسة وإجراء انتخابات برلمانية في أسرع وقت.

واوضح سيف الإسلام القذافي أنه يقترح تأجيل إجراء الانتخابات الرئاسية وإجراء انتخابات برلمانية في أقرب وقت، في سبيل حل الأزمة السياسية التي تواجهها بلاده في هذه الفترة، بعد تعثر إجراء الانتخابات في ديسمبر الماضي.

وتابع في بيانه أن "تلك المبادرة الهدف منها هو الخروج من الوضع الذي اسفرت عنه خلافات الأطراف المتصارعة سياسيا وعسكريا بصورة أضرت بالبلاد وشعبها وبددت ثروتها وتهدد وحدتها الوطنية

أهم الأخبار