روسيا تعلق على طرد دبلوماسيها من مقدونيا الشمالية

روسيا تعلق على طرد دبلوماسيها من مقدونيا الشمالية
وكالات

صرحت الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أمس الإثنين، بأن بلادها مضطرة لاتخاذ تدابير للرد على طرد الدبلوماسيين الروس من مقدونيا الشمالية، مشيرة إلى أنه بهذه الخطوة غير الودية، فإن سكوبى تضحى بسيادتها.

وقالت زاخاروفا، فى بيان أوردته وكالة سبوتنيك الروسية: "إن هذه الخطوة غير الودية هى استمرار للمسار الذى اتخذته سلطات مقدونيا الشمالية قبل أسابيع قليلة نحو التدمير السريع للعلاقات الثنائية مع روسيا".

وأضافت: "من خلال الانضمام إلى الهستيريا المعادية للروس التى أطلقها الغرب، أعادت سكوبى تأكيد استعدادها للتضحية بالسيادة دون تفكير واتخاذ قرارات تتعارض مع المشاعر العامة وتتعارض مع المصالح الوطنية الأساسية، سنضطر لاتخاذ تدابير للرد على ذلك".

وسلمت وزارة خارجية مقدونيا الشمالية، اليوم الإثنين، السفير الروسى سيرغى بازدينكين، مذكرة تعتبر خمسة دبلوماسيين روس فى البلاد أشخاصاً غير مرغوب بهم.

وتأتى هذه الإجراءات بينما تتواصل العملية العسكرية الروسية الخاصة، التى بدأت فى 24 فبراير الماضى، فى أوكرانيا، بحسب موسكو، لنزع سلاح كييف والقضاء على المجموعات النازية والقومية المتطرفة فيها وإلزام البلاد بصفة الحياد.

أهم الأخبار