"برعاية مجلس التعاون".. انطلاق مشاورات الرياض حول انهاء الأزمة اليمنية غدا

"برعاية مجلس التعاون".. انطلاق مشاورات الرياض حول انهاء الأزمة اليمنية غدا
مجلس التعاون الخليجي
سمر اللبودي

تشهد العاصمة السعودية الرياض غدا الأربعاء، انطلاق المشاورات اليمنية-اليمنية، والتي تأتي تحت رعاية الأمم المتحدة ودعم من مجلس التعاون الخليجي، ومن المقرر أن تستمر حتى السابع من أبريل المقبل.

وتتضمن المشاورات مناقشة 6 محاور، من بينها العسكرية والسياسية والإنسانية والتعافي الاجتماعي.

كما تسعى المشاورات اليمنية-اليمنية إلى فتح ممرات إنسانية وتحقيق الاستقرار.

من جانبه أكد الأمين العام للمجلس نايف الحجرف، أن دعوة المجلس لعقد المشاورات ليست مبادرة جديدة، ولكن تهدف إلى التأكيد على أن الحل بأيدي اليمنيين.

وطالب الحجرف كافة أطراف الصراع اليمني بالمشاركة في هذه المفاوضات، والدخول بمفاوضات سلام برعاية الأمم المتحدة وبدعم خليجي.

التجربة الإيرانية:

فيما أوضح الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي السبت، أن الشعب اليمني لايقبل بالتجربة الإيرانية وسيبقى في حالة دفاع مستمر في سبيل استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب.

جاء ذلك خلال اجتماع استثنائي ضم قيادات الدولة اليمنية، وكذلك نائبه ورؤساء البرلمان والحكومة ومجلس الشورى، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

وأضاف الرئيس هادي: أن الاجتماع يأتي في ظل حالة تصعيد كبيرة تقوم بها ميليشيا الحوثي، في الوقت الذي يسعى فيه الأشقاء في المملكة العربية السعودية ومعها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالدعوة لاقامة مشاورات يمنية-يمنية الهدف منها هو إنهاء الحرب وإرساء السلام واستعادة الدولة".

أهم الأخبار