وزير الطاقة الإماراتي: ارتفاع أسعار النفط ليس بسبب نقص المعروض

وزير الطاقة الإماراتي: ارتفاع أسعار النفط ليس بسبب نقص المعروض
سمر اللبودي

أكد وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، إن أوبك بلس تهدف إلى تحقيق التوازن بين السوق وتحقيق مصلحة المستهلكين، وأن القرار المقبل لأوبك بلس سيقوم على المراجعات الفنية لوضع السوق.

وأوضح المزروعي: أن قرارات أوبك بلس تتخذ بشكل "براغماتي" دون النظر للأبعاد السياسية، مشيرا إلى أن ارتفاع الأسعار حاليا لاعلاقة له بعدم وجود نفط كاف في الأسواق.

وأضاف وزير الطاقة الإماراتي أن إقصاء بعض الدول لأنواع معينة من النفط هو السبب وراء ارتفاع الأسعار حاليا، مطالبا الجميع بالتحلي بالحكمة لضمان عدم ارتفاع الأسعار بشكل أكبر".

واشار المزروعي إلى أنه "ليس من الحكمة إغراق السوق بمزيد من النفط لأن بعض الدول لاترى استخدام بعضه، وضرورة ضمان أمن الإمدادات يعد أمر في غاية الأهمية، ومن الضروري وقف الهجمات الإرهابية على منشآت النفط".

ولفت وزير الطاقة الإماراتي إلى أنه على الجميع أن يساهم في ضمان أمن الإمدادات، مشيرا إلى أن أوبك بلس لم تمارس ضغط سابقا على أي دولة تعرضت للعقوبات".

واستطرد "حذرنا سابقا ولا زلنا نشعر بالقلق من نقص الاستثمارات في الطاقة، وكان الرد علينا بأن الاستثمارات الجديدة غير مطلوبة واليوم تتغير هذه المطالب"

أهم الأخبار