تعليقا على ضخ الاستثمارات القطرية.. جيهان مديح لـ«خليجيون»: الجنيه المصري سيعود بقوة

تعليقا على ضخ الاستثمارات القطرية.. جيهان مديح لـ«خليجيون»: الجنيه المصري سيعود بقوة
علي الحدق

قالت الدكتورة جيهان مديح، الخبير الاقتصادي ورئيس حزب «مصر اكتوبر»، إن تعليقا الاستثمارات والشراكات القطرية في مصر المعلن عنها مؤخراً، والبالغ قيمتها إجمالية قدرها 5 مليار دولار في الفترة القادمة، لدلالة على عودة دفء العلاقات بين البلدين، لافتاً أن الأمر يعود بالنفع على الدولتين.

وأكدت مديح، في تصريحات لـ«خليجيون» أن هذا القرار يؤدى إلى ارتفاع الحصيلة الدولارية لمصر بعد خروج الأجانب من أدوات الدين بسبب الحرب الروسية، قائلة:« ويتحسن وضع الاقتصاد المصري مع تدفق الدولارات من الخليج سواء قطر أو الإمارات وقد نرى الجنيه المصري مقبلا عندها على مستويات أقوى مقابل الدولار خلال الشهور القادمة، وقد يرتفع حتى يصل إلى 17.5 للدولار مقابل الجنيه، وهو ما نأمل حدوثه وعودة الأسعار على ماكانت عليه».

ولفتت جيهان مديح، أن هذه الاستثمارات سوف تزيد خلال الخمس سنوات القادمة، قائلة:« ونطمح أيضا من خلال الاستثمارات القطرية والاماراتية في ارتفاع سعر الجنيه مرة أخرى بعد خروج الأجانب من سندات الدين».

واختتمت حديثها قائلة:«الاستثمارات في مجال الغاز والاستثمارات العقارية إشارة لقوة مصر الفترة القادمة اقتصاديا والمردود سيكون واضحا خلال أشهر قليلة»

أهم الأخبار