محمد بن زايد وزيلينسكي يبحثان تطورات الأزمة الأوكرانية

محمد بن زايد وزيلينسكي يبحثان تطورات الأزمة الأوكرانية
محمد بن زايد وزيلينسكي
سمر اللبودي

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الأربعاء، اتصالا هاتفيا من الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، استعرضا خلاله آخر مستجدات الأزمة الأوكرانية ومسار المفاوضات الجارية بشأنها، وذلك ضمن اتصالات ولي عهد أبوظبي مع قادة الدول الصديقة حول التطورات على الساحة الأوكرانية والجهود المبذولة لتسوية الأزمة.

وحرص ولي عهد أبوظبي على الاطلاع من الرئيس الأوكراني على آخر التطورات الجارية، مشيرا إلى أهمية تغليب لغة الحوار والتفاهم ودعم الحلول والتسويات السلمية الهادفة لاحتواء الأزمة وتداعياتها على مختلف المستويات وعودة السلام والاستقرار إلى أوكرانيا.

وأوضح الشيخ محمد بن زايد أن سلامة المدنيين وأمنهم، تمثل أهمية قصوى، مشددا على أهمية تكثيف الجهود والتنسيق المشترك بين الدول والمنظمات الإنسانية الساعية لتوفير المساعدات والاحتياجات الإنسانية المتزايدة للمتضررين من الأزمة.

كما كشف ولي عهد أبوظبي عن استمرار دعم دولة الإمارات، لكافة المساعي السلمية والمبادرات الساعية لتسوية الأزمة بالطرق الدبلوماسية من خلال الحوار والمفاوضات التي تعد الوسيلة الأمثل لحل الخلافات والأزمات وتقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف.

من جانبه، شدد الرئيس الأوكراني زيلينسكي على شكره وتقديره لدولة الإمارات في سبيل تسهيل إجراءات الرعايا الأوكرانيين في الدولة وكذلك تيسير دخولهم إلى أراضيها واستضافتهم منذ اندلاع الأزمة، إلى جانب المساعدات الإنسانية العاجلة التي قدمتها إلى المتضررين من الأزمة.

أهم الأخبار