الجيش العراقى يعلن تدمير 19 وكرا للإرهابيين و6 أنفاق خلال عملية "الإرادة الصلبة"

الجيش العراقى يعلن تدمير 19 وكرا للإرهابيين و6 أنفاق خلال عملية "الإرادة الصلبة"
سمر اللبودي

كشفت خلية الإعلام الأمنى فى العراق، اليوم الخميس، عن تدمير 19 نحو وكراً للإرهابيين و6 أنفاق ضمن عملية "الإرادة الصلبة" التى استمرت ثلاثة أيام.

وأوضحت الخلية في بيان لها وفقا لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن الأجهزة الأمنية بذلت على مدى ثلاثة أيام "جهودا متميزة ومهنية" تحت إشراف قيادة العمليات المشتركة بهدف تحقيق الأهداف المرسومة لعملية الإرادة الصلبة" في نينوى وصلاح الدين وغرب الانبار بإسناد من القوة الجوية وطيران الجيش العراقى.

وأكدت أن النتائج النهائية لهذه العملية اسفرت عن العثور على 3 عجلات مفخخة ومثلها متروكة و5 منازل مفخخة و25 عبوة ناسفة و250 صاعق رمانة ومعمل تفخيخ و7 قداحات تفجير وبندقيتين ومخزني بندقية و4 صواريخ نوع كاتيوشا وحشوتي قاذفة RBG7.

وأشارت إلى أن العملية انتهت كذلك بالعثور على كدسين للعتاد و12 كيلوجراما من مادة C4 وآليتين، و30 مقذوفا حربيا ومخلفات حربية قديمة ومواد طبية مختلفة ومواد أخرى، حيث تم التعامل مع المواد المضبوطة "أصوليا".

وذكرت الخلية في بيانها، أن "القطعات الامنية بكافة قواطع المسؤولية ستكون لها عمليات نوعية مدعومة بالجهد الاستخباري وفق خطة معدة لهذا الغرض من أجل عدم اعطاء فرصة لتواجد العناصر الإرهابية او الإجرامية وتطهير الأراضي العراقية التي ترفض الإرهاب بكل أشكاله".

أهم الأخبار