الامارات تودع إكسبو دبي بحفل أسطوري ضخم

الامارات تودع إكسبو دبي بحفل أسطوري ضخم
سمر اللبودي

نظمت مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، حفلًا أسطوريا بمناسبة ختام فعاليات "معرض إكسبو 2020 دبي"، الذي قامت باستضافته على مدى ستة أشهر.

وشهد الاحتفال الختامي الاستثنائي مشاركة العديد من الشخصيات البارزة والمشاهير، كما تضمنت فعاليات ختام الحدث العالمي البارز عروضا مبهرة بالألعاب النارية والتي أضاءت سماء المدينة في جو من البهجة والسعادة.

وانتهت اليوم الخميس فعاليات إكسبو 2020 دبي، وذلك خلال حفل ختامي أسطوري أبهر العالم، ويتطلع نحو المستقبل.

ساحة الوصل

أقيم الحفل داخل ساحة الوصل، القلب النابض لأول إكسبو دولي في المنطقة، وهو المكان الذي شهد تنظيم حفل الافتتاح الساحر قبل 182 يوماً.

وتناول الحفل أحدث ما وصلت إليه التقنية، والتركيز على أصالة بلد يحتفي بتراثه كما احتفى بيوبيله الذهبي وسط فعاليات الحدث الدولي الأضخم من نوعه.

وضم حفل ختام إكسبو 2020 دبي كوكبة من ألمع النجوم العالميين، وتم عرضه بشكل مباشر عبر 20 شاشة عملاقة موزعة في أرجاء موقع إكسبو 2020 دبي، تتضمن المنصّات الرئيسية، وحديقة الاحتفالات، وأجنحة دول متنوعة، لتمكين الجميع من الاستمتاع بهذه العروض المدهشة.

"موطن الحلم والإنجاز".. 28 قصة نجاح يرويها جناح الإمارات في إكسبو 2020

وقد شهد الحفل العديد من العروض الفنية التي يحييها نجوم الموسيقى، مثل كريستينا أغيليرا، ونورا جونز، ويويو ما.

كما صعد المسرح أيضاً الفرقة العالمية للآلات الوترية "فرقة ورلد سترينج إكسبو 2020"، وعازفة البيانو الإيطالية إليونورا كونستانتيني.

احتفالات طوال الليل

ومن المقرر أن تستمر الاحتفالات طوال الليل، من خلال مجموعة من العروض الرئيسية الكاملة، التي سيقوم بتقديمها كل فنان على حدة على منصة اليوبيل ومسرح دبي ميلينيوم.

وقد استضاف الحدث الدولي نحو أكثر من 30 ألف عرض في 96 مكاناً مختلفاً من موقعه الشاسع، من بينها 3000 عرض في ساحة الوصل، بالإضافة إلى أكثر من 500 عرض للأطفال والعائلات، حيث اتفق نجوم حفل ختام إكسبو 2020 دبي على أنه بمنصاته العالمية، حدث مميز وفريد.

وكانت الأمسية قد بدأت في تمام الساعة 19:00 بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة، مع الفتاة الإماراتية الصغيرة التي شاركت في فعاليات الحفل الافتتاحي، حيث ستصحب الجمهور في رحلة آسرة أخرى.

وركّز العرض المقدم للجمهور على قبة الوصل المُذهلة، التي تحتوي أكبر شاشة عرض بنطاق 360 درجة، على الأجيال المُقبلة، حيث وجه إكسبو 2020 الدعوة إلى مئات الأطفال من كافة أنحاء دولة الإمارات إلى مشاهدة العجائب، بينما تتطلع دولة الإمارات إلى الـ50 عاما المقبلة، بعد أن احتفلت بيوبيلها الذهبي أثناء انعقاد فعاليات إكسبو 2020 دبي.

وتستمر الاحتفالات طيلة الليل، وسوف تبلغ ذروتها مع عرض آخر حابس للأنفاس من الألعاب النارية، قبل أن يتم إسدال الستار على فعاليات الحدث الدولي وإغلاق بواباته للمرة الأخيرة في تمام الساعة 03:00 بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

أهم الأخبار