الإمارات ترسل طائرة خامسة تحمل 30 طنا من الإمدادات الغذائية والإغاثية إلى أوكرانيا

الإمارات ترسل طائرة خامسة تحمل 30 طنا من الإمدادات الغذائية والإغاثية إلى أوكرانيا
سمر اللبودي

أعلنت دولة الإمارات عن إرسال طائرة خامسة تحمل على متنها 30 طناً من المواد والإمدادات الطبية والإغاثية، لإغاثة المدنيين المتضررين في أوكرانيا، وذلك استجابة للنداءات الإنسانية الدولية لدعم النازحين في أوكرانيا واللاجئين في دول الجوار، وخاصة في ظل وجود نحو 4 ملايين لاجئ حتى الآن.

وقد أكد سالم أحمد سالم الكعبي سفير دولة الإمارات لدى جمهورية أوكرانيا: " أن دولة الإمارات حريصة على توفير المتطلبات الإغاثية الضرورية في حالات النزاع للمدنيين خاصة من النساء والأطفال، بما يساهم في توفير الاحتياجات الضرورية في هذه الظروف الراهنة وماخلفته من تفاقم الأوضاع وخاصة من اللاجئين في دول جوار أوكرانيا ".

وأوضح السفير أنه خلال شهر مارس الماضي قامت دولة الإمارات بتسيير جسر جوي من المساعدات الإغاثية يشمل إرسال أطنان من المواد الغذائية الأساسية، حيث تم تسليمها إلى السلطات الأوكرانية في بولندا ليتم تحريكها إلى داخل البلاد أو مساعدة اللاجئين الأوكرانيين في بولندا".

وتابع:" دولة الإمارات ستواصل تقديم الدعم الإغاثي انطلاقاً من النهج الإنساني لقيادتها الرشيدة وجهودها المستمرة في توفير الاحتياجات الأساسية للشعوب، وضمن قيم الأخوة الإنسانية التي تتبعها الدولة والتي تضع الإنسان في قائمة أولوياتها دون تمييز، ودون أي اعتبارات".

جدير بالذكر أن الإمارات ومع بداية وقوت الأزمة الأوكرانية قامت بإرسال طائرتين من الإمدادات الإغاثية والطبية تحملان 60 طناً، كما أعلنت عن تبرع بقيمة 18.36 مليون درهم /5 ملايين دولار أمريكي/ استجابة لنداء الأمم المتحدة العاجل، وخطة الاستجابة الإقليمية للاجئي أوكرانيا. فضلا عن قيام المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي وبالتعاون مع المنظمات الدولية في المدينة بتسيير رحلتين تحملان 124 طنا تتضمن إمدادات إغاثية ومعدات الإيواء.

أهم الأخبار