عاجل.. الأردن يؤكد ضرورة حل القضية الفلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية

عاجل.. الأردن يؤكد ضرورة حل القضية الفلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية
سمر اللبودي

كشف رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز، خلال لقائه، اليوم الأحد، في مكتبه بدار مجلس الأعيان مع سفير المجر لدى المملكة اتيلا كالي، عن مواقف الأردن الثابتة تجاه القضية الفلسطينية، داعيا إلى ضرورة حلها وفق قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين، وبما يتيح للشعب الفلسطيني إقامة دولته المستقلة، على التراب الوطني الفلسطيني.

وقد استعرض الجانبان اليوم الأحد أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، وسبل تعزيزها وتطويرها.

وشدد الفايز على قوة العلاقات الأردنية المجرية، والتي تعتمد على الاحترام المتبادل وخدمة المصالح المشتركة للبلدين، مطالبا بتعزيز الاستثمارات المشتركة، وزيادة حجم التبادل التجاري، وإزالة معيقات تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية.

من جانبه، أعرب السفير المجري عن تقدير بلاده للدور الكبير الذي تقوم به الأردن بهدف احلال السلام في المنطقة ورعايته للاجئين السوريين، مشيرا إلى أن الأردن تلعب دور محوري وكبير ساعية إلى إنهاء الصراعات والأزمات في منطقة الشرق الأوسط، وهو دور يحظى بتقدير الجميع.

وتابع: ان هناك العديد من أوجه التعاون بين هنغاريا والأردن، خاصة في مجال التعليم والسياحة، مشيرا إلى ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية، وتبادل الخبرات بمختلف المجالات وخاصة الزراعية والتكنولوجية

أهم الأخبار