الاختيار٣.. الظهور الأول للواء عباس كامل في الحلقة الثالثة

الاختيار٣.. الظهور الأول للواء عباس كامل في الحلقة الثالثة
الظهور الأول للواء عباس كامل
سمر اللبودي

تعرض الآن أحداث الحلقة الثانية من الجزء الثالث لـ مسلسل الاختيار، والذي يسرد فترة تولي جماعة المسلمين الإرهابية والرئيس المعزول محمد مرسي مقاليد الحكم في مصر.

وتضمنت مشاهد الحلقة عرض اللقاء الذي جمع المشير طنطاوي مع الفريق أول عبد الفتاح السيسي بعدما تم تعيينه في منصب القائد العام للقوات المسلحة، وبعد اللقاء يتوجه السيسي لمنزل والدته ليتحدث معها حول تعيينه في المنصب.

كما شهدت الحلقة الظهور الأول لـ عباس كامل، أثناء توجه السيسي لسيناء حيث قام بتجسيد الدور الفنان جمال سليمان.

كما عرضت الحلقة الأولى المؤامرة التي كانت السبب وراء الإطاحة بالمشير طنطاوي من منصب القائد العام للقوات المسلحة، والتي كانت بتدبير من خيرت بهدف التخلص من قيادات المجلس العسكري وعلى رأسهم المشير محمد حسين طنطاوي.

وجاء في الحلقة تأكيدات من قيادات الجماعة أن التخلص منهم دون سبب سيقابل برفض من الشارع وكذلك من القوات المسلحة، ولكن الجماعة في حاجة إلى إحداث هزة يتقبل بعدها الشارع الإطاحة بقيادات المؤسسة العسكرية.

كما أظهرت الحلقة مدى تآمر الجماعة على مؤسسات الدولة المختلفة وعلى رأسها وزارة الداخلية، حيث طالب نائب المرشد خيرت الشاطر من قيادات الوزارة الإطاحة ببعض الضباط، وهو مارفضته وزارة الداخلية ليرد أن هذا الأمر بناء على توجيهات رئاسة الجمهورية، وأن قائمة ستصل الوزارة من الرئاسة تضم أسماء الضباط المطلوب الإطاحة بهم.

أهم الأخبار