«الغداء جاهز يا عباس».. نص حوار الحسم بين الرئيس السيسي وخيرت الشاطر

«الغداء جاهز يا عباس».. نص حوار الحسم بين الرئيس السيسي وخيرت الشاطر
سمر اللبودي

تضمنت أحداث الحلقة الثانية من مسلسل «الاختيار 3»، عرض نص اللقاء التاريخي الذي دار بين الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع في 25 يونيو 2013، وخيرت الشاطر نائب مرشد جماعة الإخوان الإرهابية.

وكان الثنائي قد التقيا عقب تولي السيسي منصب وزير الدفاع حيث حذره من مساندة الجيش للشعب المصري في ثورة 30 يونيو، وذلك قبل أيام من الإعلان عن استعداد المواطنين للنزول في ذات اليوم للاطاحة بنظام الإخوان.

عقد اللقاء في يوم الثلاثاء 25 يونيو 2013 حيث اتصل به سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب آنذاك، وأخبره برغبته في لقاءه هو وخيرت الشاطر وبالفعل التقى بهم وقد استمع لحديثهم والذي استمر فيه خيرت الشاطر لمدة تصل إلى ٤٥ دقيقة متحدثًا ويتوعد بأعمال إرهابية وأعمال عنف وقتل من جانب جماعات إسلامية لا يستطيع هو ولا جماعة الإخوان السيطرة عليها، موجودة في سيناء وفي الوادي، وبعضها لا يعرفه، جاءت من دول عربية، ثم أخذ الشاطر يشير بأصبعه وكأنه يطلق «زناد بندقية».

كما تضمن الحديث طلب من خيرت الشاطر للسيسي شراكة بين الجيش وبيننا، ليرد السيسي متسائلا، أنتم من؟!، ليجيب خيرت قائلا: الاخوان، موضحا ان الاخوان يمتلكون امكانات ضخمة، ولهم عقيدة مثل عقيدة الجيش، وهي عقيدة كفاحية، كما أنهم يمتلكون عناصر بشرية متنوعة، وخبراء في جميع المجالات، وكلها تمتلك العزم والهمة والطموح

وأضاف خيرت: أن مصلحة البلد من منظور الاخوان تفرض تحقيق التعاون المشترك اليوم قبل الغد، فلاخوان لديهم خطط واسعة لمشروعات اقتصادية هائلة

ليأتي رد السيسي موجها إلى عباس كامل مدير المخابرات متسائلا عن موعد الغداء، فيبدو أن المهندس خيرت جائع، وبسؤال خيرت عن الغداء سويا، رد السيسي قائلا: سأتناول الغداء مع رجالتي.

كما دار الحديثه حول أنه في حالة ما إذا ترك الرئيس المخلوع محمد مرسي منصبه، فستقوم الجماعات بالضرب والقتل، وإن أحدًا لن يقدر على أن يسيطر عليها، كما تحدث عن تعرضهم لضغط شديد، وأن هناك أناساً أفشلوا الرئيس، وأن مواقف القوات المسلحة زادت التوتر ضدهم، وأفقدتهم السيطرة على قواعد جماعات الإخوان وعلى كل التيارات الإسلامية الأخرى الموجودة، والتي تمتلك أسلحة جاءت من ليبيا وعبر الحدود.

وكان الكاتب الراحل ياسر رزق قد كشف عن تفاصيل اللقاء الذي دار بين خيرت الشاطر والكتاتني مع وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، والذي هدد فيه الشاطر القوات المسلحة.

وأكد رزق وقتها إن خيرت الشاطر ظل يتحدث طيلة ساعة إلا ربع، ظل يهدد فيها الجيش، ليأتي عليه رد عبد الفتاح السيسي بعد انتهاء حديثه قال له: «خلصت؟، اتفضل اشرب القهوة. شربت. اتفضل».

فيما رد الرئيس السيسي قائلا: «انتوا عايزين إيه من البلد؟، كرهتوا الناس في الدين، هو يعني يا تقبلوا كده يا نموتكوا.. إنتم عايزين يا تحكمونا يا تموتونا».

ثم اختتم اللقاء على لسان الكتاتني قائلا للرئيس السيسي: ما الحل؟.. قلت له: «أن تحلوا مشاكلكم مع القضاء والكنيسة والأزهر والإعلام والقوى السياسية والرأى العام».

يذكر أن مسلسل «الاختيار 3» يتناول فترة مهمة في تاريخ مصر، بدءًا من تقلد جماعة الإخوان الإرهابية حكم البلاد، حيث ابرز المسلسل كيف كانوا يتسببون في اشعال حرب أهلية فترة تولي محمد مرسي، كما يرصد العديد من الممارسات التي كانوا يقدمون عليها ويتطرق العمل لبطولات للجيش المصري، والشرطة، والأجهزة الأمنية.

المسلسل من بطولة أحمد عز، وكريم عبد العزيز، وأحمد السقا، وياسر جلال، وخالد الصاوي، وعبد العزيز مخيون، ومحمود البزاوي، وأمير المصري، من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

أهم الأخبار