الاختيار 3.. القصة كاملة لتشكيل حرس ثوري إخواني في مصر

الاختيار 3.. القصة كاملة لتشكيل حرس ثوري إخواني في مصر
سمر اللبودي

أثارت أحداث الحلقة الثانية من مسلسل "الاختيار 3"، ضجة واسعة بعما ماتضمنته من مشاهد لمعسكرات تدريبية كثيرة أقامتها منظّمات جماعة الإخوان الإرهابية في مصر، كانت تهدف من خلالها تكوين عناصر إرهابية مسلحة تابعه لها، على غرار ميليشيات الحرس الثوري، لمواجهة أي تمرّد شعبي علي حكومتها خلال فترة تولّيها الحكم الرئاسي في مصر، إلى جانب التصدي لمواجهات الجيش والشرطة المصرية.

وقد اتخذت جماعة الإخوان من مناطق الصحراء الشرقية والغربية، مقرا لتدريب ميليشياتها المسلَّحة، من خلال معسكرات أُعدَّت خصيصًا لهذا الغرض، وكان يُشرف عليها أعلى القادة الإخوانية في الجماعة، إلى جانب قيام نائب المرشد خيرت الشاطر ومعاونه محمود عزت بالإشراف عليها.

وكان أعضاء الجماعة يفضِّلون دائما تدريب الميليشيات المسلَّحة التابعة لها، في المناطق الجبلية والصحراوية أيضًا، حيث يتم تدريبهم على القتال الإجرامي وتنفيذ العمليات الإرهابية والانتقامية، وخاصة عمليات التفجيرات والاغتيالات، وتصنيع المتفجرات والقنابل، وتكدير السلم الوطني وآمن البلاد.

ويرجع اختيار جماعة الإخوان الإرهابية لهذه الأماكن نظرا لكونها الأكثر بُعدًا عن مراقبة الأمن وأعين المارَّة، لإقامة معسكرات تدريب العناصر الإرهابية، وعادةً كانت على بُعد 40 إلى 50 كيلوا مترًا داخل المناطق الصحراوية والجبلية.

وكانت جماعة الإخوان قد توجهت لتهريب الأسلحة وكميات كبيرة من الذخائر والمعدات الفنية عبر طريق الحدود لتسليح ميليشياتها وكتفائها بالأدوات التسليحية.

ومن بين الأماكن التي أعلنت اجهزة الأمن عن اختيارها من قبل جماعة الإخوان، صحراء أسوان وأسيوط وقنا والمنيا، بالإضافة لمعسكرات جبلية أُقيمت في صحراء جبل عرب العوامر أبنوب بمنطقة الظهير الصحراوي الشرقي لمحافظة أسيوط، وغيرها.

حيث اوضحت الأجهزة الأمنية، أنَّ هذه المعسكرات كانت تنقسم لمخيّمات يتم تدريب عناصرها على إطلاق النار من الأسلحة النارية، وتصنيع المتفجرات والقنابل، وإعداد المواد الحارقة، وغيرها.

وقد سعت جماعة الإخوان الإرهابية، خلال فترة حكمها البلاد، إلى تكوين ميليشيات مسلحة مثل الحرس الثوري الإيراني لقناعتها التامة أن المواجهة مع الجيش والشرطة قادمة لا محالة، وأنه في سبيل فرض سطوتها لا بد من أن يكون لها مليشياتها الخاصة، وهو ما فعلته وكونت مليشيات "حسم" و"لواء الثورة" و"سواعد مصر" وغيرها".

مسلسل "الاختيار 3" يتناول فترة مهمة في تاريخ مصر، تبدأ من تولي جماعة الإخوان الإرهابية حكم البلاد، وكيف أنهم كانوا يتسببون في حرب أهلية فترة تولي محمد مرسي، كما يرصد العديد من الممارسات التي كانوا يقدمون عليها ويتطرق العمل لبطولات للجيش المصري، والشرطة، والأجهزة الأمنية.

أهم الأخبار