"البيان" الإماراتية: إكسبو 2020 دبي شكّل انطلاقة عالمية لمستقبل واعد في شتى المجالات

"البيان" الإماراتية: إكسبو 2020 دبي شكّل انطلاقة عالمية لمستقبل واعد في شتى المجالات
ا ش ا

حسب صحيفة البيان الإماراتية، فإن إكسبو 2020 دبي هو انطلاق عالمي لمستقبل واعد مليء بالفرص لجميع البلدان في جميع أنحاء العالم وفي العديد من التخصصات ويعد نموذجاً ملهماً جسّد كل معاني التفرّد والريادة والإبداع الإنساني وأبهر العالم وحاز احترامه وتقديره.

وذكرت الصحيفة - في افتتاحيتها اليوم الإثنين تحت عنوان "إكسبو دبي ومستقبل العالم" - أن المعرض العالمي أبرز نجاح قوة الإمارات ومقدرتها على التأثير والحضور الفاعل، بحشد كبار المسؤولين وصناع القرار حول العالم ومناقشة أبرز التحديات العالمية في مختلف المجالات، بل والخروج بمقترحات وتوصيات تعبّد الطريق نحو عالم أكثر استقراراً ونماءً وازدهاراً.

وأشارت إلى أن ختام الحدث العالمي يعتبر تدشيناً للمزيد من الإنجازات وارتياد آفاق التميّز العالمي، وتحقيق الطموحات واستكشاف الفرص واستشراف المستقبل الذي تمتلك دولة الإمارات أدواته في رحلة صعودها في ارتياد آفاق قمم جديدة تعزّز بها مكانتها بين الأمم.

وودعت دبي الخميس معرض إكسبو 2020، الذي استضافته لمدة ستة أشهر في حفل ختامي ضخم، وهو أكبر حدث عالمي ينظّم حضوريا منذ وباء "كوفيد-19".

ويشارك نجوم في الحفل الختامي للحدث الضخم من بينهم نجمة البوب الأميركية كريستينا أجيليرا ودي جي تيستو، مع إطلاق ألعاب نارية ستستمر حتى الثالثة فجرا بالتوقيت المحلي.

وتدفق ملايين الزوار على معرض إكسبو في أيامه الأخيرة- ليصبح عدد الزوار أكثر من 23 مليونا على الرغم من الجائحة، وهو رقم ليس ببعيد عن التوقعات بمجيء 25 مليون زائر.

وأضافت إمارة دبي إقامة المعرض - للمرة الأولى في الشرق الأوسط- إلى سجل إنجازاتها، ومنها ناطحات السحاب لا سيما برج خليفة، أعلى مبنى في العالم (828 مترا).

واصطف الزوار لوقت طويل للدخول إلى الأجنحة المختلفة في آخر يوم من الحدث على الرغم من درجات الحرارة المرتفعة في دبي.

وبالنسبة لعباس مسعود (66 عاما) وهو مصرفي متقاعد من باكستان، فإن "التجربة كانت رائعة جدا، لقد زرت إن لم أكن مخطئا نحو 172 دولة. ورغبت في زيارة 192، ولكن لا أعتقد أني قادر على ذلك لأنه اليوم الأخير. أشعر ببعض الحزن".

وزار نجوم عالميون المعرض، من بينهم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ونوفاك ديوكوفيتش، بالإضافة إلى مسئولين كبار من بينهم ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان وقادة فرنسا والبرازيل وتركيا والمغرب.

أهم الأخبار