رئاسة الحرمين تفتح 100 باب لتسهيل دخول وخروج المعتمرين بالمسجد الحرام

رئاسة الحرمين تفتح 100 باب لتسهيل دخول وخروج المعتمرين بالمسجد الحرام
سمر اللبودي

كشفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن فتح أكثر من 100 بابوذلك بهدف لتسهيل دخول وخروج المعتمرين و المصلين من وإلى المسجد الحرام.

وأكدت الرئاسة عبر حسابها الرسمي على تويتر أنه تم فتح هذه الأبواب لحل أزمة الازدحام وحالات الاختناق وذلك بالتنسيق مع معالجات الأمنية بالمسجد الحرام، كما تسعى الإدارة لتحقيق الانسيابية في حركة المرتادين دخولاً وخروجاً عبر هذه الأبواب.

جدير بالذكر أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي متمثلة في مختبر فحص جودة مياه زمزم كانت قد أعلنت عن استعدادها لأخذ عینات عشوائية من ماء زمزم المبارك بشكل يومي، وتحليلها ميكروبولوجياً وكيميائياً بهدف التأكد من جودته وسلامته.

ومن المقرر أن يتم ذلك داخل مختبر خاص يقع في سطح المسجد الحرام تم تجهيزه بأعلى المعاییر العالمية المتبعة في تحليل مياه الشرب، كما تقوم كوادر مؤهلة بإجراء الاختبارات اللازمة ورفع النتائج لإدارة سقيا زمزم بالمسجد الحرام أولاً بأول.

ويقوم موظفو المختبر بسحب عينات يومية من جميع مصادر مياه زمزم بالمسجد الحرام (مشربيات -نقاط تعبئة حارة وباردة - خزانات اساتنليس ستيل - حافظات - حافظات محمولة - خزانات تبريد ماء زمزم - عبوات - بئر زمزم) للتأكد من سلامتها وخلوها من أيميكروبات وتقديمها لقاصدي بيت الله الحرام بأفضل جودة ووفق أعلى المعايير الصحية العالمية.

أهم الأخبار