إعلان دستورى وعفو رئاسى لعدد من التكفيريين.. تفاصيل الحلقة الثالثة من الاختيار3

إعلان دستورى وعفو رئاسى لعدد من التكفيريين.. تفاصيل الحلقة الثالثة من الاختيار3
الحلقة 3 الاختيار
سمر اللبودي

شهدت أحداث الحلقة الثالثة من مسلسل "الاختيار 3" على قناة ON والتي حملت اسم "أخونة الدولة" مواصلة الضابط مصطفى خليفة (أحمد السقا) فى البحث عن قائد تنظيم إرهابى فى العريش باسم أبو منير، فيما يقوم ضابط المخابرات العامة مروان العدوى (أحمد عز) باستجواب الشاب التكفيرى الذى يجسد دوره محمد توكل، المتهم بالانضمام لمجموعة ارهابية فى سيناء وتفجير منشآت حيوية.

كما تضمنت الحلقة اجتماه الرئيس محمد مرسى (صبرى فواز) بعدد من أعضاء الجماعة لكتابة الإعلان الدستورى، بسبب اعتقادهم أن المحكمة الدستورية تحارب مؤسسة الرئاسة، ويجعلهم فى مكان داخل قصر الرئاسة بعيداً عن المستشارين، كما يلتقي مرسى وزير الداخلية أحمد جمال الذى يجسد دوره أحمد وفيق، ويقترح عليه أن تكون الدراسة فى الكلية الحربية 6 أشهر فقط بدلاً من 4 سنوات ولكن الوزير يرفض.

كما عرضت الحلقة تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء هشام قنديل (صبحى خليل) بعدد من ضباط الأمن الوطنى ويخبرهم بزيادة مرتباتهم بشكل كبير، ليرد أحد الضباط بأن هناك أخونة للدولة وذلك امر مرفوض، وينتقل المشهد إلى منزل مصطفى خليفة وهناك زوجته وابنه، وكذلك الكشف عن رفض مروان العدوى (أحمد عز) الزواج ومحاولة زميله فى العمل ترتيب مقابلة من فتاة ليتعرف عليها ولكنه يغادر المكان.

كما يحصل مصطفى خليفة على إذن من القيادات ببدء العملية فى سيناء، ويلتقى بالضابطين زكريا يونس (كريم عبد العزيز) ومروان العدوى، ويدور حديث حول مايحدث فى سيناء، وما شهدته الفترة الأخيرة من قرارات العفو الرئاسى الكثيرة لعدد من العناصر المتطرفة المسجونة، وبعدها تم عرض فيديو حقيقى للمرشد محمد بديع بكشف بعد اسرار الجماعة.

مسلسل "الاختيار 3 - القرار" يعرض على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.

"الاختيار 3" من تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي ومن بطولة كل من: أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوى، صبرى فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصى، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصرى، محمود البزاوى.

أهم الأخبار