الكويت تجدد التنديد بالممارسات الإسرائيلية واقتحام الأقصى

الكويت تجدد التنديد بالممارسات الإسرائيلية واقتحام الأقصى
سمر اللبودي

كررت الكويت التأكيد على رفضها القاطع للممارسات التي يقوم بها الكيان الصهيوني بحق شعب فلسطين الشقيق، وكذلك انتهاك المقدسات الإسلامية، مؤكدة أن اقتحام المسجد الأقصى جريمة بينما المجتمع الدولي يكيل بمكيالين.

وقد نددت الكويت في الكلمة التي ألقتها بالنيابة عن المجموعة العربية بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو) بزيادة وتيرة اقتحام مجموعات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك ومخططات حكومة الكيان الصهيوني العدوانية والاستيطانية في حق المسجد الأقصى ومدينة القدس والعمل على تغيير الوضع القائم فيهما.

كما أكد مندوب البلاد الدائم لدى اليونيسكو السفير د.آدم الملا أمام الدورة 214 للمجلس التنفيذي للمنظمة على أسف المجموعة اثر تزايد التوتر والعنف في مدينة القدس المحتلة مع حلول شهر رمضان المبارك، كما حذر من تداعيات التصعيد ومحاولة الاحتلال الصهيوني مواصلة سياسته في التطهير العرقي بالقدس الشريف بشكل خاص وكامل فلسطين المحتلة بشكل عام، مستغلاً انشغال العالم بالازمة الاوكرانية.

أين المعايير؟

ولفت الى ان عددا من الدول تكيل بمكيالين وتزدوج لديها المعايير في الفترة الاخيرة، داعيا المديرة العامة للمنظمة أودري أزولاي إلى ضرورة بذل كل الجهود لتنفيذ القرارات المتعلقة بفلسطين المحتلة بما فيها القدس.

من جانبه، شدد السفير الملا على أهمية زيادة حضور المنظمة في المنطقة العربية من خلال دعم المكاتب الإقليمية، وذلك لمواجهة التحديات كالتعليم وقت الأزمات والحفاظ على التراث.

كما ألمح إلى أهمية تعزيز دور اللغة العربية في مكاتب المنطقة من خلال اعتمادها كإحدى لغات التوظيف الاساسية، لافتا الى أهمية تعزيز دور اللغة العربية في مكاتب المنطقة باعتمادها كإحدى لغات التوظيف الاساسية، موضحا أهمية دور استراتيجية الموارد البشرية الجديدة للمنظمة في إيجاد «التوازن الجغرافي في الامانة العامة، وإعطاء المنطقة حقها في الوظائف العليا باليونيسكو».

أهم الأخبار