88% تراجع «كورونا» في الكويت.. والشفاء يلامس 100%

88% تراجع «كورونا» في الكويت.. والشفاء يلامس 100%
سمر اللبودي

استمرارا لتحسن الوضع الوبائي في البلاد، شهدت أرقام كورونا انخفاضاً كبيراً على مستوى حالات الإصابة اليومية ومنحنى الانتشار ودخول العناية والأجنحة المخصصة للمصابين بالفيروس، منذ بداية مارس وحتى الإثنين الماضي.

وقد كشفت الأرقام، عن تراجع الإصابات اليومية من خلال عدد المسحات إلى%2.5، فيما وصلت معدلات الشفاء إلى نسبة%100.

من جانبها كانت وزارة الصحة قد أعلنت خلال مارس الماضي عن تسجيل 9384 إصابة بالفيروس و16 حالة وفاة بسبب مضاعفات المرض، مقارنة بـ74177 إصابة و41 وفاة خلال فبراير، بما يعني تراجع نسبة الإصابات بنحو%88، فيما ارتفعت معدلات الشفاء إلى%99.3، مع وجود 23 حالة فقط في الأجنحة المخصصة لمرضى كوفيد 19 بالمستشفيات، و5 مرضى في العناية المركزة حتى 4 أبريل 2022.

وزارة الصحة:

ميدانياً، أعلنت وزارة الصحة عن استمرار جهودها في سبيل الحفاظ على السيطرة على معدلات انتشار عدوى الإصابة بكورونا في البلاد، واستمرارها كءلك في متابعة آخر تطورات الوباء، محلياً وإقليمياً، وذلك للحد من تداعياته وعدم العودة إلى الوراء.

وقد أكد مسئولو الوزارة عن مراعاة الوزارة جميع الاحتمالات خلال المرحلة المقبلة، ومن بينها ظهور متحوّرات جديدة قد تكون أكثر ضراوةً من المتحوّرات السابقة التي أودت بالملايين حول العالم منذ اكتشاف المرض في ديسمبر 2019 بالصين، أو حتى حدوث تراجع تدريجي لخطورة المرض الذي يسببه الفيروس، نظراً إلى تزايد المناعة المجتمعية وتقدمها.

وهو الأمر الذي يستلزم اتباع الاحترازات الوقائية في التجمعات الرمضانية والمناسبات الاجتماعية، والحرص على ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة إلى جانب المحافظة على التباعد الاجتماعي، وعدم المصافحة والتقبيل، فضلاً عن استكمال التطعيمات لمن لم ينته من أخذ جرعاته، بهدف تسريع وتيرة الوصول إلى المناعة المجتمعية.

أهم الأخبار