شرطة حتا تنجح في إنقاذ رجل وابنته ضلا طريقهما في الجبال

شرطة حتا تنجح في إنقاذ رجل وابنته ضلا طريقهما في الجبال
سمر اللبودي

نجح رجال مركز شرطة حتا ومركز الجناح الجوي بشرطة دبي في إنقاذ رجل وابنته كانا قد ضلا طريقهما في المسارات الجبلية أثناء ممارساتهما لرياضة المشي الجبلي "الهايكنج"، وأصابهما الإرهاق والتعب، وفقدا القدرة على متابعة المسير.

وأكد العقيد مبارك بن مبارك الكتبي، مدير مركز شرطة حتا، إن امرأة بريطانية الجنسية تقدمت ببلاغ لمركز الشرطة الذكي SPS، في حتا، تستنجد مساعدة الشرطة في العثور على زوجها وابنتها، وذلك بعد خروجهما عن المسارات المخصصة للسير في المناطق الجبلية، مشيرة إلى انها فقدت القدرة على تحديد مكانهما أو مواصلة المسير.

وأوضح العقيد الكتبي "انه على الفور بعد تلقي البلاغ عبر مركز الشرطة الذكي SPS في حتا، توجه فريق الإنقاذ الجبلي (فريق الشجعان) وبرفقتهم الضابط المناوب إلى المكان، وشرعت في تخطيط المسارات الجبلية والبحث عن المذكورين إلى حين عثورنا عليهما."

حالة اعياء:

فيما أكد العقيد عبد الله راشد الهفيت، نائب مدير مركز شرطة حتا، أن الأب وابنته بدا عليهما الإعياء، ولم يتمكنا من مواصلة السير، مما استدعى طلب النجدة الجوية لإخراجهما من المسارات الجبلية، ولكن نظراً لوعورة المنطقة وتطاير الحصى كلما اقتربت طائرة الإنقاذ العمودية من الموقع، تم اصطحاب الأب وابنته إلى قمة جبل، ليتمكن بعد ذلك الجناح الجوي من إنقاذهما ونقلهما إلى حيث فرق الإسعاف.

توخي الحذر والحيطة:

وأكد العقيد مبارك الكتبي أن المركز جاهز للتعامل مع بلاغات الحوادث الطارئة، سواء في المناطق الجبلية أو الأودية أو غيرها من الحوادث الأخرى مطالبا الجمهور بضرورة توخي الحيطة والحذر والالتزام بمسارات المشي الجبلية، واتباع اشتراطات السلامة، لافتا إلى أن منطقة حتا تشهد إقبالا كبيرا من السياح نظرا لطبيعتها التي تضم جبالاً وأودية وسدوداً، إلى جانب القرى التراثية والمحلات التجارية التي تجذب القادمين لزيارتها.

كما وجه بسرعة الاتصال بمركز القيادة والسيطرة على الرقم 999 في الحالات الطارئة، ومحاولة تقديم أوصاف للمكان بدقة من أجل تسهيل عملية الإنقاذ والاستجابة السريعة في مساعدة المحتاجين.

فيما يواصل مركز الشرطة الذكي SPS في حتا، تقديم خدماته الشرطية لكافة فئات المجتمع بطريقة ذكية، ودون أي تدخل بشري، وعلى مدار 24 ساعة عبر 7 لغات مختلفة.

أهم الأخبار