سفير كازاخستان يشيد بمواقف الإمارات الداعمة لبلاده

سفير كازاخستان يشيد بمواقف الإمارات الداعمة لبلاده
سمر اللبودي

أعرب ماديار مينيليكوف سفير جمهورية كازاخستان لدى الدولة عن تقدير بلاده لمواقف دولة الإمارات الداعمة لبلاده في جميع المجالات.

وأكد مینیلیكوف خلال مقابلة اعلامية جرت بمقر سفارة كازاخستان في أبوظبي: " نحتفل في شهر أكتوبر من هذا العام بالذكري الثلاثين لإنشاء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ".. موضحا أن الامارات تعتبر الشريك الاستراتيجي و التجاري و الاقتصادي في المنطقة العربية.

وأضاف: أن حجم التبادل التجاري بين البلدين قد وصل العام الماضي 709 ملايين دولار أمريكي فيما بلغ حجم تدفق الاستثمارات المباشرة من الدولة إلى كازاخستان 243.4 مليون دولار.

وأوضح أن رؤیة وتوجیھات القیادة الرشیدة في دولة الإمارات ساعدت على دعم وتقوية العلاقات مع كازاخستان لافتا إلى أن دولة الإمارات تعتمد سیاسات متوازنة مع دول العالم و منھا كازاخستان و تتمیز بالانفتاح و احترام الغیر ما یعزز مكانتھا الدولیة في شتى المجالات.

وفيما يخص إعلان الرئیس الكازاخستاني قاسم جومارت توكاییف عن تطبيق الإصلاحات السیاسیة التاریخیة و الشاملة مؤخرا كشف مینیلیكوف عن إن الھدف منھا هو تحقیق الدیمقراطیة، وذلك من خلال تحویل السلطة إلى الحكومة و البرلمان، إلى جانب تأسیس كازاخستان جدیدة تعتمد على المنافسة السیاسیة العادلة و الحرة وترسيخ قواعد منصفة والقضاء على الاحتكارات في جمیع المجالات".

وأشار إلى تعھد الرئیس توكاییف خلال خطابه لحالة الأمة ببذل الجھود في سبيل تعزیز سیادة و استقلال و وحدة أراضي كازاخستان و العمل من أجل الازدھار.. مشددا على أن المكونات الأساسیة لبرنامج إصلاحات الجمھوریة الجدیدة تسعى إلى التركیز على تعزیز الدیمقراطیة والمساءلة والاستدامة في إدارة الدولة، والمراجعة الأساسیة للمؤسسات الرئیسیة للدولة وسیر عمل البرلمان

أهم الأخبار