«الاختيار 3 الحلقة 8» السيسي لـ طنطاوي: الإخوان الإرهابية شوهت صورة القوات المسلحة

«الاختيار 3 الحلقة 8» السيسي لـ طنطاوي: الإخوان الإرهابية شوهت صورة القوات المسلحة
الاختيار 3

أثار حوار المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع حينها، والقيادي بجماعة الإخوان الإرهابية محمد مرسي، بحضور اللواء عبد الفتاح السيسي، الذي عُرض ضمن أحداث الحلقة 8 من مسلسل الاختيار 3، ضجّة واسعة بعدما طلب مرسي إلغاء قرار حل مجلس الشعب، ورد المشير عليه قائلا: «ليس من سلطتي إلغاء القرار ده قرار محكمة».

وقال مرسي: اقترحت إلغاء القرار، أو إحالته إلى الفتوى والتشريع لحد ما يقول رأيه، ليرد المشير: «لو جمعت المجلس وعرضت عليهم محدش هيوافق عليه».

كما عرضت الحلقة حديث اللواء السيسي مع المشير طنطاوي وسؤال الأخير له عن تقديره للموقف ليجيب السيسي قائلا: "سيكون مثل 10 أبريل يا سيادة المشير.. لابد وأن نُعدّ الحلول من الأن ونمنع هذه الفوضى.. القوات المسلحة تعرضت لتشويه من جماعة الإخوان والرئيس مرسي".

مسلسل الاختيار

مسلسل «الاختيار 3» يوثّق بالأدلة فترة مهمة في تاريخ مصر الحديث، منذ تولي جماعة الإخوان الإرهابية الحكم، وسعي قياداتها للسيطرة على مفاصل الدولة، حتى رحيلهم بثورة شعبية في 30 يونيو 2013.

وتناولت الحلقة السابقة من الاختيار 3، جرائم الإخوان في أحداث الاتحادية بتدبير خيرت الشاطر نائب مرشد الإرهابية، بعدما أصدر مرسي الإعلان الدستوري المكمل في نوفمبر 2012، كما عرضت الحلقة استشهاد الصحفي الحسيني أبو ضيف.

مسلسل «الاختيار 3» بطولة أحمد عز، وكريم عبد العزيز، وأحمد السقا، وياسر جلال، وخالد الصاوي، وعبد العزيز مخيون، ومحمود البزاوي، وأمير المصري، من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

يعرض مسلسل الاختيار 3 يومياَ في المواعيد التالية: على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء، ويعرض على قناة ONدراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.

أهم الأخبار