بجودة عالية 25 ألف سجادة تغطي ساحات المسجد النبوي

بجودة عالية 25 ألف سجادة تغطي ساحات المسجد النبوي

كشف عبد الرحمن الأحمدي، مدير إدارة السجاد برئاسة المسجد النبوي، أن إجمالي السجاد الذي يغطي ساحات المسجد النبوي يبلغ 25 ألف سجادة، ويتميز بسماكته وقوته وتحمله للاستخدام الشديد.

حيث أوضح الأحمدي أن السجاد يتميز بكثرة صوفه الناعم وارتفاعه ووفرته وثبات لونه، وعدم تأثره بالغسيل المتكرر، ويزن الوبر فيه 4 آلاف غرام، ويصل ارتفاع خيوطه إلى 14 مليمتراً، ويبلغ إجمالي ارتفاع السجادة الواحدة 16 مليمتراً.

وقال إنه يُصنع في المملكة العربية السعودية، ويعد من السجاد السعودي الفاخر ذي الجودة العالية، الذي يتميز بتضمينه شريحة إلكترونية على كل سجادة، حيث تتم قراءتها بوسائل RFID، التي ترتبط بنظام إلكتروني يحتوي على معلومات السجادة منذ صنعها واستخدامها وموقعها ومواعيد غسلها، وحصر أعداد السجاد وتعريف كل عينة بشكل منفرد من خلال طباعة بيانات الصنف على ترميز رقمي (باركود)، والذي يتيح تتبع السجاد بكل سهولة، ومعرفة التفاصيل الكاملة لعمليات تنقل السجاد داخل المسجد النبوي وساحاته.

وأشار إلى إيمان إدارة السجاد بالمسجد النبوي بالدور المهم في خدمة المسجد النبوي وزواره، ولذا تحرص على سلامة السجاد ونظافته من تعرضها للأمطار والغبار، وتهيئة جميع المواقع في المسجد النبوي بالسجاد.

أهم الأخبار