مفيد عاشور يكشف كيف استعد لأداء دور شيخ الأزهر في "الاختيار 3"

مفيد عاشور يكشف كيف استعد لأداء دور شيخ الأزهر في "الاختيار 3"
سمر اللبودي

كشف الفنان مفيد عاشور عم التفاصيل حول استعاده لأداء بها شخصية شيخ الأزهر الإمام الأكبر أحمد الطيب في مسلسل "الاختيار 3".

وأكد مفيد عاشور أن شخصية شيخ الأزهر من الشخصيات التي شكلت فارقا في تاريخ أمتها ويوجد شخصيات مشابهة من الشعراء والمفكرين والسياسيين ورجال الدين.

وأوضح: قمت في السابق بتقديم شخصيات تاريخية غير معاصرة المتفرج لا يعرف عنها إلا ماسجلته كتب التاريخ، والممثل في هذه الحالة حر الحركة في تخيل الطريقة التي يقدم بها الدور، ومرجعيته في الزي والشكل كتب التاريخ والصور، أما الشخصيات المعاصرة فلها مستندات على يوتيوب، والممثل محكوم بطريقة كلامها وحركتها كما هو موثق تاريخيا، ومن أمثلة الشخصيات المعاصرة التي قدمتها طه حسين والرئيس السادات والرئيس جمال عبد الناصر.

وأضاف: كممثل أحاول أن أجمع معلومات حول الشخصية التي أقدمها، ولم يكتب لي شرف لقاء مولانا الإمام الطيب لضيق الوقت، لكن شاهدت 8 ساعات فيديو من لقاءاته إلى جانب بعض البرامج، والفيديو المفصلي الذي شاهدته 30 مرة كان مناظرته مع رئيس جامعة القاهرة محمد عثمان الخشت، وهو فيديو يتحدث فيه بعفوية، وذلك حتى أكون عناصر شخصيته.

وأشار: مسلسل "الاختيار" يتميز بأن المخرج بيتر ميمي يقوم بعرض الشخصية الممثلة ثم يعرض فيديو للشخصية الحقيقية، وبهذا يكون للمتلقي الحكم الفوري على إجادة الممثل في الدور، وأي ممثل في مصر له الشرف أن يقدم مشهدا واحدا في هذا المسلسل الوطني.

جدير بالذكر أن مفيد عاشور ظهر في لقطات من برومو مسلسل "الاختيار 3" الذي حمل عنوان "كواليس أخطر 96 ساعة في تاريخ مصر"، وذلك خلال توجه شيخ الأزهر لركوب الطائرة، في طريقه لحضور الاجتماع الذي أعلنت فيه القوات المسلحة ممثلة في وزير الدفاع آنذاك، الفريق أول عبد الفتاح السيسي، تعطيل العمل بالدستور بشكل مؤقت، وتولى رئيس المحكمة الدستورية إدارة شؤون البلاد لمرحلة انتقالية، على أن يؤدي اليمين الدستورية أمام المحكمة وله سلطة إصدار إعلانات دستورية، ووضع ما عرف وقتها بخارطة الطريق ومصر ما بعد الإخوان. وكان ذلك في مساء 3 يوليو 2013.

ومسلسل "الاختيار 3" من بطولة أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وأمير المصري، محمود البزاوي، سمر مرسي، مجدي فكري، شريف حافظ، بيومي فؤاد، صبري فواز، إيمان العاصي، آدم الشرقاوي، دنيا المصري، بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف، تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

ويعرض مسلسل "الاختيار3" عبر قناة ON الساعة 9:50 مساء، والإعادة 4:20 صباحا، و3:25 عصرا.

أهم الأخبار