الملكة اليزابيث تكشف تفاصيل افتتاح وحدة صحية تحمل اسمها لعلاج مرضى كورونا

الملكة اليزابيث تكشف تفاصيل افتتاح وحدة صحية تحمل اسمها لعلاج مرضى كورونا
وكالات

كشفت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، التي ستبلغ 96 عامًا قريبًا، عن تجربتها مع مرض كوفيد خلال مشاركتها الافتراضية في إطلاق منشأة مخصصة لعلاج مرضى كوفيد في مستشفى لندن الملكي.

وتحدثت الملكة عبر الفيديو إلى موظفين أشرفوا على إنشاء الوحدة، كما استمعت الى تجارب مرضى احتاجوا الى الاستشفاء بعد إصابتهم بالفيروس.

وأشارت الملكة في حديثها إلى شعورها بإرهاق شديد خلال إصابتها بكوفيد-19 في فبراير الماضي، على الرغم من تقليل مساعديها من خطر مرضها.

وكان قصر باكينجهام قد أعلن أن الملكة التي تلقت اللقاح عانت من "أعراض خفيفة تشبه الزكام"، لكنها اضطرت حينذاك إلى إلغاء سلسلة لقاءات مع دبلوماسيين أجانب مع بدء الاحتفالات بالعيد السبعين لجلوسها على العرش.

وتم إنشاء وحدة الملكة اليزابيث في مستشفى لندن الملكي في وقت قياسي استغرق خمسة أسابيع بدلا من خمسة أشهر، وذلك للتعامل مع تدفق مرضى كوفيد.

وقالت الملكة لمصاب سابق احتاج إلى تنفس اصطناعي إن الفيروس "يترك المرء متعبا جدا ومرهقا، أليس كذلك؟"، واصفة بحسب مقطع مصور نشره القصر الملكي الوباء بأنه "مروع".

واستمرت المخاوف على صحة الملكة منذ أن قضت ليلة واحدة في المستشفى في اكتوبر الماضي لم يكشف عنها القصر الملكي إلا في وقت لاحق.

وأصبح ظهورها العام أكثر ندرة منذ ذلك الحين، وهي اشتكت من مشاكل صحية تعيق حركتها مع اقتراب عيد ميلادها الـ96 في 21 أبريل.

ولن يكون بإمكان الملكة المشاركة في قداس الخميس بمناسبة عيد الفصح في موندي، وسيمثلها ابنها وولي عهدها الأمير تشارلز، رغم أن هذه المناسبة كانت من ثوابت جدول أعمالها في السابق.

أهم الأخبار