بن راشد يرأس اجتماع مجلس الوزراء ويقر استراتيجية التحول الرقمي

بن راشد يرأس اجتماع مجلس الوزراء ويقر استراتيجية التحول الرقمي
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
سمر اللبودي

شهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم الاثنين رئاسة اجتماع مجلس الوزراء بقصر الوطن بأبوظبي، حيث أغلن المجلس وضع استراتيجية الإمارات للاقتصاد الرقمي.

وأكد بن راشد أن الهدف من الاستراتيجية أن يساهم هذا القطاع 20% من مجمل الاقتصاد الوطني غير النفطي للدولة خلال السنوات القادمة. كما أعلن بن راشد عن بدء تشكيل مجلس للاقتصاد الرقمي برئاسة وزير الذكاء الاصطناعي عمر العلماء.

وأوضح الشيخ في تغريدة عبر حسابه الرسمي في تويتر: "ترأست اجتماعاً لمجلس الوزراء بقصر الوطن بأبوظبي أقررنا خلاله استراتيجية الإمارات للاقتصاد الرقمي.. هدفنا أن يكون مساهمة هذا القطاع 20 من مجمل اقتصادنا الوطني غير النفطي خلال السنوات القادمة.. وشكلنا مجلساً للاقتصاد الرقمي برئاسة وزير الذكاء الاصطناعي عمر العلماء".

العمل الانساني:

كما أعلن مجلس الوزراء خلال الجلسة عن وضع إطاراً تنظيمياً إضافياً يهدف لدعم العمل الانساني الخارجي، يتضمن إنشاء مكاتب تنسيقية للمساعدات الإنسانية ضمن البعثات الخارجية للإمارات في عدد من الدول.

وتابع: "وأقررنا اليوم خلال الجلسة إطاراً تنظيمياً إضافياً لدعم العمل الانساني الخارجي.. يشمل إنشاء مكاتب تنسيقية للمساعدات الانسانية ضمن البعثات الخارجية للإمارات في عدد من الدول.. عملنا الانساني في تصاعد وازدياد بحمدالله.. وستبقى الإمارات عاصمة للخير بإذن الله.. ومحفوظة بهذا الخير.. ".

الاستشارات الأسرية:

وقد اعتمد مجلس الوزراء خلال الجلسة معايير موحدة على مستوى الدولة لترخيص مهن الاستشارات الأسرية وتشجيعها. حيي قال: "واعتمدنا ضمن جلسة مجلس الوزراء معايير موحدة على مستوى الدولة لترخيص مهن الاستشارات الأسرية وتشجيعها.. الهدف رفع الجودة.. وزيادة الكفاءة.. ومساعدة الأسر عبر تقديم أفضل المختصين لتقديم المشورة والنصح في كافة الشؤون الأسرية".

كما تم اعتماد قرار إعادة تشكيل مجلس إدارة كليات التقنية العليا برئاسة أحمد بالهول الفلاسي.. ولفت بن راشد إلى أن التعليم بحاجة لتطوير المخرجات ورفع المهارات والإعداد لمستقبل مليء بالمتغيرات.

كما اعتمد المجلس أيضا خلال جلسته مجموعة من الاتفاقيات الدولية من بينها اتفاقية لربط أنظمة المدفوعات لدول مجلس التعاون، وكذلك اتفاقيات مع الولايات المتحدة والدنمارك والبرازيل. إلى جانب انضمام الدولة للشراكة الدولية للهيدروجين وخلايا الوقود في الاقتصاد لدعم أهداف الدولة في مجال الطاقة النظيفة.

أهم الأخبار