مصر.. أسرة مسيحية تتهم مطعم كشري شهير بالقاهرة بمنعها من الطعام حتى آذان المغرب

مصر.. أسرة مسيحية تتهم مطعم كشري شهير بالقاهرة بمنعها من الطعام حتى آذان المغرب
سمر اللبودي

وجهت أسرة مسيحية اتهامات إلى مطعم كشري التحرير بالقاهرة، بمنعها من تناول الطعام داخل أحد فروع سلسلة المطاعم الشهيرة، في حين أكدت إدارة المطعم أن الاتهامات غير صحيحة.

وكانت سيدة قبطية تدعى "سلفيا بطرس"، قد نشرت عبر صفحتها على فيس بوك: "إن مطعم كشري التحرير في محافظة القاهرة رفض أن يُقدم لها وجبتي طعام مع طفلتها إلا بعد أذان المغرب".

وقالت "سلفيا بطرس"، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "توجهت اليوم لاحضار بنتي من الحضانة، فكان لديها تمرين، ذهبنا على الفور إلى هناك وعندما انتهى والدها من عمله جاء إلينا، وعندما انهينا التدريب قالت ابنتي أنها جائعة، وبما اننا صايمين ووجدنا "امطعم الكشرى"، مفتوح قررنا نأكل ثم نعود للمنزل".

وأضافت: "قعدنا وطلبنا الاكل، وعندما بدأت البنت تأكل أول ملعقه، جاء احد العاملين يقول ممنوع الأكل قبل المغرب، فتساءلت ماذا يعني ذلك.. أليس ذلك مطعم ومفتوح والناس قاعده، قال لي نعم الناس تقعد لكن لايسمح بالأكل قبل الآذان، قلت له انت صائم ومنتظر الآذان، لكن أنا لست صائمه للمغرب وقاعده في "مطعم" والأكل أمامي كيف لا آكل".

وتابعت: "قال لي هذا هو النظام.. وجدنا شخص اخر غالباً مديره ويكرر نفس الكلام، فكيف اقنع طفلة، ألا تأكل في المطعم، لأن هناك من أراد أن يفرض هذا على غيره، وتتساءل هل الصيام اجباري حتى على المسيحيين؟!.

ومن جانبها ردت إدارة المطعم في بيان، على السيدة سيلفيا بطرس وقالت فيه: "العميلة المحترمة قامت بتشريفنا في فرع سراي القبة الساعة ٥:٥٠م لطلب أوردر تيك أواي وقامت بدفع الحساب للكاشير واستلمت ألاوردر وألاوردر تيك أواي».

وأضافت: "الأوردر التيك اواي غير مسموح بتناوله داخل الصالة.. العميلة لم تجلس داخل الصالة لأنها مغلقة في هذا الوقت ولم يتم منع العميلة أو الطفلة وإذا حدث غير ذلك فهو خطأ فرد وليس منظومة وسوف يتم معاقبة المسؤول عن الخطأ المُرتكب".

وتابعت: تم التواصل مع العميلة اليوم وتوضيح سوء الفهم وتقبلت الاعتذار، ولاعلاقة لهذا الأمر بكل الادعاءات التي تنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكملت: "نحن نكن كل الاحترام لكل العملاء ولا يجوز التفرقة بين أي عميل فكلنا أخوة ولانعرف هذه النبرة الدخيلة علينا ولم يعهدها أحد علينا طوال 60 عامًا".

أهم الأخبار