عملا بالمثل المصري "ضربني وبكى".. "أيمن نور" وفلول "الإخوان" يهاجمون "الاختيار 3" بأكاذيب ملفقة

عملا بالمثل المصري "ضربني وبكى".. "أيمن نور" وفلول "الإخوان" يهاجمون "الاختيار 3" بأكاذيب ملفقة
أمل شعبان

أيد الكثير من المصريين مسلسل الاختيار 3، الذي يتم عرضه خلال شهر رمضان الحالي، حيث يرون أنه يوثق مرحلة تاريخية مهمة من تاريخ مصر، أفضت إلى إنهاء حكم "الإخوان" الارهابية.

في حين يروج المنتمون إلى الجماعة الإرهابية، أن المسلسل "تزوير" لما حدث في مصر عام 2013، ووصفوا ما فعله السيسي آنذاك بأنه كان انقلاباً على حكم أول رئيس مصري منتخب ديمقراطياً في البلاد، واستخدموا من خلال ذلك أكاذيب ملفقة لاثبات ما يروجون له.

أكاذيب أيمن نور

وقام الاخواني الهارب أيمن نور بالترويج لأكذوبة جديدة من أكاذيبه وذلك من أجل التغطية على المسلسل وعلى التسريبات التي قلبت موازين الجماعة رأسا على عقب.

وقام بالتشكيك في حقيقة واحدة من الوقائع التي تحدث عنها مسلسل "الاختيار 3″، والتي تتحدث عن ممانعة الجيش تزويد البنك المركزي المصري في يوليو 2012 بمليار دولار إبان حكم الرئيس الراحل محمد مرسي، وروى السياسي المصري ما قال إنها حقائق تثبت عكس ما صوره المسلسل.

مغردون ينتمون للجماعة الإرهابية يقللون من الاختيار

وغرد حساب أخر للناشطة الاخوانية الهاربة غادة نجيب، إلى أن المسلسل تراجعت شعبيته ومتابعته، في حين أن المسلسل يتصدر محركات البحث يوميا، ما يكشف من أكاذيبها المستمرة.

وغادة نجيب هي زوجة الممثل الإخواني الهارب أيضا إلى تركيا هشام عبد الله، ومن بين المتربحين من تنظيم الاخوان لاستهداف مصر.

وزير الاستثمار الأسبق يعلق على علاقة مرسي والسيسي

كما روج وزير الاستثمار المصري الأسبق، يحيى حامد، لاكذوبة أيضا تتضمن موقف قال إنه حصل بين الرئيس الاخواني المعزول محمد مرسي، والرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي عندما كان الأخير وزيراً للدفاع إبان حكم مرسي، مشيراً إلى أن هذا الموقف يقدم صورة مغايرة لما يعكسه مسلسل "الاختيار 3" الذي يعرض حالياً.

الوزير حامد تحدّث في تغريدة نشرها على حسابه بتويتر، الأحد 10 أبريل 2022، عن أن مسلسل "الاختيار 3" يبجل من الصورة الشخصية للرئيس السيسي، من خلال إظهار مواقفه الحاسمة أمام مرسي.

ولا يحتاج مسلسل الاختيار 3 إلى تزييف حقائق الإخوان، إذ أنه اعتمد على تسريبات حقيقية تثبت مخطط وأجندة الاخوان لبث الفوضى في مصر، واستخدامهم لاعلام يعرفون انه أداة للفوضى الخلاقة من أجل تهييج الرأي العام المصري.

أهم الأخبار