حسين البدر يطالب اتحاد طلاب مصر "بمزيد من التعاون"..

بالفيديو.. نائب رئيس اتحاد طلاب الكويت - للشؤون الطلابية: نعتبر مصر "بلد ثانية"

بالفيديو.. نائب رئيس اتحاد طلاب الكويت - للشؤون الطلابية: نعتبر مصر "بلد ثانية"
منار احمد- علي الحدق

يعد الاتحاد الوطني لطلبة الكويت، منظمة طلابية تم تأسيسها في 24 ديسمبر 1964، بهدف تمثيل طلاب دولة الكويت، الدارسين داخلها وخارجها.

كما يتكون الاتحاد من فروع تدار بهيئات إدارية منتخبة سنويًا، أكبرها هو فرع جامعة الكويت، وأولها فروع مصر ولبنان وبريطانيا، كما شكل الاتحاد فروع في أستراليا وكندا والولايات الأمريكية والأردن.

وخلال لقاء خاص مع تليفزيون "خليجيون" ألقى الدكتور حسين البدر، نائب رئيس اتحاد طلبة الكويت - فرع مصر، لشؤون الطلبة، الضوء على أهمية الاتحاد للطلبة الكويتيين المغتربين، وكيفية تحمل العيشة مع الاغتراب والدور المصري في دعم الاتحاد الطلبة الكويتي.

وقال البدر، إن مصر مازالت وجهة جاذبة للدراسة، كما أنها باتت البلد الثانية للعديد من الطلبة الكويتيين الذين يلجأون للاغتراب لاستئناف الدراسة، إلى نص الحوار:

  • -أولاً.. كيف يقضي الطلاب الكويتيين يومهم في أعقاب الدراسة بمصر؟
  • إن الطلاب بعد اليوم الدراسي، والدوام الرسمي في الكلية، يتابعون حياتهم اليومية من بين الطهي للمغتربين والنشاط الرياضي والدورات التدريبية التي ينظمها الاتحاد لتحفيز الطلبة.

  • -بدورك كنائب رئيس شؤون طلبة الكويت.. ما الذي قدمته؟
  • نقدم للطلبة ما يمكننا أن نساعدهم بيه أثناء الدوام الدراسي، والتي من بينها دورة تدريبية في فصل الربيع للطلبة بكلية الأسنان في أحد عيادات الكويت، وتم بحمد الله اجتياز الدورة واستفادوا العديد من الطلاب بهذه الدورة التدريبية.

    كما أقامنا حفل عيد وطني شامل جمعنا فيه جميع الطلبة الكويتيين في مكتبة الاسكندرية حضر فيها عدد كبير من الطلاب وإن شاء الله نأمل في المزيد من إقامة عدد من الدورات في جميع التخصصات الطبية والعلمية.

  • -ماهو دور وأهمية اتحاد طلبة الكويت في مصر؟
  • ان اتحاد طلبة الكويت في جمهورية مصر العربية تأسس منذ فترة طويلة، فهو قائم على تواصل الطلبة بين بعضهم، ويقوم الاتحاد بمحاولة إقامة دورات وفعاليات وأنشطة لتحفيز الطالب الكويتي على معيشتهم في هذا البلد، حيث ان العديد من الطلبة المغتربين من الممكن أن يكون لديهم رهبة من التغريب او مشاكل نفسية.

    كما يقوم اتحاد الطلبة بدوره بتوفير البيئة المناسبة والإستمتاع بدراستهم في مصر، وكوني ممثل للاتحاد أحاول تقديم دورات وأنشطة رياضية وأمنية وثقافية، كما يتم التواصل بين الاتحاد والطلبة وتحفيزهم على المعيشة في هذا البلد الخير.

  • -كام فرع لاتحاد الطلبة للكويت في دول العالم؟
  • أن فرع اتحاد الطلبة للكويت بمصر، هو أحد الفروع اتحاد طلبة الكويت في جميع دول العالم، مضيفاً إلى أن الفرع الأساسي في الكويت و مدعومين من قبله، فإن الاتحاد الطلبة الكويتي أكثر من دول مشاركة فيه، ومن بينهم بريطانيا وأمريكا وغيرها.

  • ماذا يطالب الاتحاد الطلبة الكويتي من نظيره المصري؟
  • فيما طالب البدر من خلال حواره مع بوابة خليجيون، من الاتحاد المصري من الشركات او الفرق المصرية ان يقدمون التعاون معانا ونتقبل ذلك بكل صدر رحب، معرباً عن أمله في التعاون مع المصريين في الدعم وعمل المزيد من الانشطة للطلبة.

    أهم الأخبار