الملك سلمان يوجه بتقديم مساعدات عاجلة بـ10 ملايين دولار للاجئين من أوكرانيا

الملك سلمان يوجه بتقديم مساعدات عاجلة بـ10 ملايين دولار للاجئين من أوكرانيا
خادم الحرمين الملك سلمان
سمر اللبودي

اصدر الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي، توجيهات بتقديم مساعدات عاجلة بـ 10 ملايين دولار للاجئين من أوكرانيا.

يأتي ذلك في اطار حرص خادم الحرمين الشريفين على استمرار المملكة في اداء دورها الانساني، من خلال تقديم الدعم لملايين الأوكرانيين خلال الأزمة الحالية.

من جهة أخرى كشف المجلس الأوروبي اليوم الأربعاء، عن قانون تشريعي يهدف لتوفير 3.5 مليار يورو إضافية في الإجمالي على مدار العام الجاري لدعم الدول الأعضاء التي تستقبل اللاجئين الأوكرانيين الفارين من أعمال القتال فى بلدهم.

وتضمن بيان صحفي نشرته دائرة العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي، عبر موقعها الرسمى أن القانون يُدخل تغييرات جديدة لزيادة التمويل المسبق في إطار مساعدة التعافي من أجل التماسك والأقاليم الأوروبية (REACT-EU)، والذي يعد أحد أكبر برامج التعافي الأوروبية، خاصة بعد تفشي وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، لتعزيز صناديق سياسة التماسك وصندوق المعونة الأوروبية إلى أقصى حد.

وأضاف البيان: سيزداد التمويل المسبق الذي سيتم دفعه من REACT-EU في عام 2022 من 11٪ إلى 15٪ لجميع الدول الأعضاء، ومن 11٪ إلى 45٪ لدول الاتحاد الأوروبي التي تستقبل عددًا أكبر من الوافدين الأوكرانيين بما يتجاوز 1٪ من سكانها في نهاية الشهر الأول بعد الهجوم الروسي.

أهم الأخبار