تفاصيل إصابة مصريين في حادث اطلاق نار بمترو نيويورك

تفاصيل إصابة مصريين في حادث اطلاق نار بمترو نيويورك
سمر اللبودي

كشفت وزارة الخارجية المصرية، ليلة الخميس، عن تعرض مصريين اثنين، أحدهما في حالة أحدهما حرجة، للإصابة في حادث إطلاق النار داخل إحدى عربات مترو الأنفاق في نيويورك بالولايات المتحدة، الثلاثاء.

وأكد بيان للخارجية المصرية، نشرته صفحة رئاسة مجلس الوزراء في فيسبوك: "أنه القنصلية العامة توصلت لوجود مواطنيّن مصرييَّن بين المصابين، أحدهما في حالة حرجة".

وأوضح بيان الخارجية المصرية أن السفيرة هويدا عصام عبد الرحمن، القنصل العام لمصر في نيويورك، توجهت على الفور عقب وقوع الحادث إلى إحدى المستشفيات في حي بروكلين، وذلك للاطمئنان على حالة أحد المواطنين المصابين، ويدعى كريم علي.

وأضاف البيان أن المصاب علي خضع لعملية جراحية دقيقة بعد إصابته في قدمه إثر الحادث، مشيرا إلى أن "القنصل العام (تقوم) حالياً بمتابعة حالته على مدار الساعة، وتقديم كل سبل الرعاية والدعم".

وتابع البيان: أن السفيرة عصام تواصلت مع مواطنة مصرية، كانت قد تعرضت للاصابة أيضا أثناء التدافع عقب الحادث، وذلك للاطمئنان عليها والإعراب عن دعم القنصلية المصرية لها.

وفي ذات السياق قامت السلطات الأميركية، الأربعاء، باعتقال الرجل المشتبه في قيامه بإلقاء قنبلة دخان وإطلاق النار على عشرة ركاب في عربة مترو أنفاق بنيويورك، لتنتهي عملية مطاردة جددت المخاوف من اندلاع أعمال عنف في شبكة النقل بالمدينة.

وذكرت مفوضة شرطة نيويورك إن السلطات قامت بالقبض على المشتبه به، ويدعى فرانك جيمس، من خلال معلومات من السكان بعد بحث دام 30 ساعة. ويواجه تهمة اتحادية لانتهاكه قانونا يحظر الهجمات على وسائل النقل الجماعي.

وأوضح مسؤولون بأنه حال ادانته في هجوم الثلاثاء، فقد يواجه عقوبة السجن مدى الحياة.

وأكدت الشرطة إن جيمس (62 عاما) أطلق النار من مسدس نصف آلي عُثر عليه لاحقا في مكان الحادث إلى جانب 3 خزانات ذخيرة وفأس وبعض الألعاب النارية وحاوية من البنزين.

أهم الأخبار